اتهام محمد رمضان بتعريض حياة ركاب طائرة للخطر وطلب استجواب لوزير الطيران ورئيس الوزراء

لم تمر واقعة دخول النجم محمد رمضان قمرة الطائرة المتجهة من مصر إلى السعودية للمشاركة في موسم الرياض، وتوليه قيادة الطائرة منفردا مرور الكرام، حيث تقدمت النائبة المصرية إيناس عبد الحليم، بطلب إحاطة بشأن الاستهتار بأرواح المواطنين والسماح لمواطن بقيادة طائرة دون ترخيص.

وقالت إيناس في طلبها، عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، و المادة (212،213) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب المصري، أتقدم بطلب الإحاطة التالي، موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الطيران.

وأوضحت في بيانها، نشر الفنان محمد رمضان، فيديو له عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، وهو على متن طائرة في طريقه إلي مدينة الرياض، وذهب محمد رمضان إلى غرفة القيادة بالطائرة، وبدأ في قيادة الطائرة المحملة بالركاب وظهر صوت كابتن الطائرة وهو يقول: والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي وكتب محمد رمضان على الفيديو: أول مرة أسوق الطيارة ثقة في الله نجاح.

أضافت: لهذه الدرجة وصل الحال بالاستهتار بحياة المواطنين، والسماح لأحد المواطنين العاديين بقيادة طائرة على متنها مئات الأرواح، ما حدث من جانب طاقم الطائرة ما هو إلا جريمة دولية يعاقب عليها القانون، ومخالفة صارخة لكافة الأعراف الدولية بشأن أمن وسلامة المواطنين، وتشكل جريمة ترويع وتخويف المواطنين، ماذا لو لا قدر الله… حدث وأن سقطت الطائرة نتاج خطأ من جانب الفنان محمد رمضان أثناء استعراضه لطريقة قيادة الطائرة!!!.

تابعت قائلة: اعتراف رمضان بأنه أول مرة يقود طائرة، وسط فرحة من جانب طاقم الطائرة، والذي بدوره يؤكد أن فعلا محمد رمضان هو الذي يقود الطائرة… جريمة دولية وإنسانية لا تغتفر، وتستوجب الملاحقة الجنائية.

وقالت: ما حدث يفتح الباب أمام أى مواطن يرتاد كابينة أى طائرة ويقوم بالمثل بتقليد الفنان المشهور والذي هو قدوة بالنسبة لكثير من الناس، بل سنجد فى الأيام القادمة السوشيال ميديا تمتلئ بالصور والفيديوهات لمواطنين عاديين يقوموا بقيادة طائرات!! فالأمر أصبح مباح ومستهان.

وبادرت شركة “مصر للطيران” للرد سريعا على الواقعة مؤكدة أنها لم تحدث على متن أي من أسطولها الجوي، ونفت الشركة، علاقتها بالفيديو المتداول للفنان محمد رمضان، أثناء قيادته طائرة، من داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات.

وأكدت مصر للطيران، أن هذا الموقف لم يتم مطلقًا على أي من رحلات مصر للطيران، مشيرة إلى أن ذلك يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية وهو ما تحرص عليه الشركة الوطنية في جميع رحلاتها.

يذكر أن الفنان محمد رمضان نشر عبر صفحته الشخصية على موقع إنستقرام ، فيديو له من داخل الطائرة، المتجهة من القاهرة إلى الرياض ليشاركهم تجربته الأولى في قيادة الطائرات، ودخل بالفعل قمرة الطائرة وتلقى التعليمات من الكابتن، وظهر في الخلفية صوت شقيقه محمود وهو يقسم بالله أن محمد من يقود الطائرة وليس الطيار الأصلي.

رمضان قال في الفيديو إنها المرة الأولى التي يقود فيها طائرة، حيث قام بالدخول إلى غرفة قيادة الطائرة، وقام بالجلوس بجوار الكابتن، وقام بالتعتيم على الحوار الدائر بينه وبين الطيار ببث أغنية له دون كشف السبب، وبعدها عاد الصوت ليقسم شقيقه محمود أن الطائرة تطير بقيادة محمد رمضان.

Print Friendly, PDF & Email