أخبار عاجلة

فجرا : اعتقال 10 مواطنين بالضفة ومواجهات واصابات خلال اقتحام المستوطنين لقبر يوسف بنابلس

بيت لحم/PNN/ اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس عشرة مواطنين فلسطينين في مختلف محافظات الضفة الغربية بحجة انهم مطلوبون للتحقيق.

ونقلت وسائل اعلامية عبرية عن ما يسمى المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي قوله ان قواته اعتقلت فجر اليوم عشرة فلسطينين مطلوبين للتحقيق.

وادعت المصادر العبرية ان جيش الاحتلال عثر على سلاح من نوع كارلو خلال اقتحام بلدة بيت عوا جنوب مدينة الخليل حيث قامت بمصادرته واعتقال صاحب المنزل الذي عثر على السلاح بداخله.

على صعيد اخر اصيب عدد من المواطنين الفلسطينين بينهم اثنين بالرصاص الحي خلال مواجهات عنيفة وقعت فجر اليوم في محيط قبر يوسف قام خلالها الشبان بالتصدي لاقتحام اكثر من الف مستوطن للقبر بحراسة قوات الاحتلال.

وقام الشبان بالقاء الزجاجات الفارغة والحجارة اتجاه المستوطنين وقوات الاحتلال فيما اطلق جيش الاحتلال الرصاص اتجاه الشبان الفلسطينين مما ادى لاصابة العشرات منهم بالاختناق والرصاص المعدني الى جانب شابان بالرصاص الحي.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن شابين أصيبا برصاص الاحتلال الحي في القدم، وتم نقلهما إلى مستشفى رفيديا في نابلس لتلقي العلاج فيما اصيب العشرات بالاختناق وتم معالجتهم بالموقع.

وأوضح شهود عيان أن مجموعة مستوطنين اقتحمت قبر يوسف في مدينة نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهات مع جيش الاحتلال الذي تواجد لحماية المستوطنين، وأطلق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط إضافة لقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، صوب المواطنين.

Print Friendly, PDF & Email