بلدية بيت لحم تنظم لقاءً للمجتمع المحلي تحت عنوان “إعادة تصميم وإستخدام ساحة المهد”

بيت لحم/PNN- نظمت بلدية بيت لحم، امس الجمعة، لقاءً للمجتمع المحلي تحت عنوان “إعادة تصميم وإستخدام ساحة المهد” في مركز السلام بيت لحم، بحضور مدير عام البلدية أنطون مرقص وأعضاء المجلس البلدي. ويأتي اللقاء ضمن فعاليات مشروع إعادة تصميم واستخدام المساحات العامة في مدينة بيت لحم والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية من خلال بلدية باريس، حيث تم عرض المشروع على الحاضرين والإستماع لأرائهم التي من شأنها المساعدة في إعادة تصميم ساحة المهد، وضم الحضور مهندسين وممثلين عن المؤسسات المجتمعية والأمنية ومواطنين من المدينة.

من جانبه رحب عضو المجلس البلدي المهندس جودة مرقص بالحضور وأكد على أهمية هذا المشروع الذي يهدف لإعادة تصميم واستخدام المساحات العامة في مدينة بيت لحم، بما يشمل إعادة تصميم واستخدام ساحة المهد وتنظيم المدخل الشمالي للمدينة، ومشاريع تخدم الخطة المرورية أمام المدارس.

وتحدثت منسقة المشروع الآنسة دينا الأعرج عن تفاصيل المشروع والنشاطات التي سيتضمنها بما يشمل إعادة تصميم واستخدام المساحات العامة في مدينة بيت لحم، وأشارت إلى أهمية التوعية المجتمعية حول إستخدام بدائل عن السيارات مثل المشي وإستخدام المواصلات العامة بهدف المساهمة في التقليل من الأزمة المرورية.

من جانبهم قاد السادة شركة أنسطاس للهندسة والتنظيم النقاش حول ساحة المهد بهدف الأخذ بعين الإعتبار أفكار المجتمع المحلي واقترحاتهم لضمها مع أفكار البلدية، للخروج بتصميم لساحة المهد يلبي إحتياجات جميع المنتفعين من المشروع، ويذكر أنهم الشركة التي تم ترسية العطاء عليهم لإعادة تصميم ساحة المهد.

Print Friendly, PDF & Email