الشريط الاخباري

العسيلي: سيكون هناك لقاء فلسطيني سعودي للبدء في عمل الاتفاقيات اللازمة

نشر بتاريخ: 19-10-2019 | أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN- شدد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم السبت، على اهمية الاتفاق الذي وقع بين الرئيس محمود عباس وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين، ومجلس أعمال سعودي فلسطيني، الامر الذي سيعمل على زيادة التبادل التجاي والاستثمار العربي والاجنبي في فلسطين.

وقال العسيلي في حديث لإذاعة صوت فلسطين انه سيتم تشكيل لجنة حكومية لدراسة كافة النقاط المهمة للبلدين سواء لزيادة التبادل في الاستثمار او في مختلف الوزارات، مشيرا الى انه سيكون هناك لقاء فلسطيني سعودي للبدء في عمل الاتفاقيات اللازمة لفتح الطريق بين رجال الاعمال من البلدين لزيادة التبادل التجاري.

وفيما يتعلق بمنطقة جنين الصناعية اعلن العسيلي انه تم توقيع اتفاق بقيمة 18 مليون يورو مع شركة تركية لبدء العمل بالمنطقة الصناعية في جنين بعد حل المشاكل العالقة، مضيفا ان المشروع سيوفر 5000 فرصة عمل دائمة و 15 الف مؤقتة.

وبين العسيلي ان العمل في منطقة جنين الصناعية سيبدا خلال الاسابيع القادمة، وسنرى فيها شركات تركية واجنبية وعربية ومن ضمنها سعودية. واوضح العسيلي ان وفدا حكوميا سيقوم بزيارات لالمانيا والكويت والسويد والسعودية لفتح افاق تعاون اقتصادي في كل المجالات.

شارك هذا الخبر!