لجنة السلامة العامة بمحافظة بيت لحم وبلدية بيت فجار ينفذون جولات ميدانية على مصانع الاسفلت

بيت لحم /PNN/ نفذت لجنة السلامة العامة في محافظة بيت لحم وبالشراكة مع بلدية بيت فجار اجتماعا وجولة ميدانية على مصانع الأسفلت ومكبات النفايات في البلدة في اطار سعي اللجنة لتعزيز الرقابة وتقديم افضل الخدمات في هذا المجال من جهة وضمان الالتزام بمعاير الجودة والسلامة العامة.

وقال ثائر الطوس منسق لجنة السلامة العامة في محافظة بيت لحم ان ممثلي مختلف الوزارات والهيئات الاعضاء باللجنة نفذوا جولة ميدانية في بلدة بيت فجار ركزوا خلالها على زيارة لثلاثة مصانع للأسفلت في البلدة بالإضافة إلى مكب عشوائي للنفايات.

واشار الطوس ان لجنة السلامة العامة قامت بتوجيه اخطارات للمخالفين في مجالات الجودة والسلامة العامة والسلامة المهنية مشددا على انه جرى مطالبة اصحاب المصانع بضرورة تصويب اوضاعهم قبل اتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

واضاف منسق لجنة السلامة العامة في محافظة بيت لحم ان اللجنة وخلال الجولة قامت بالكشف على اجراءات السلامة العامة في مصانع الاسفلت من حيث سلامة الموقع واماكن العمل ومتطلبات الدفاع المدني، بالاضافة الى التأكد من تنفيذ اعمال الصيانة في المصانع وتغيير فلاتر الغبار والطلب لعمل الاجراءات التي تخفف من كميات الغبار المتصاعدة من هذه المصانع للحفاظ على بيئة وصحة المواطن الفلسطيني.

وقد اكد اعضاء اللجنة على ضرورة مواصلة الجهود والكشوفات الدورية لهذه المصانع في بلدة بيت فجار للحد والتخفيف من نسب التلوث المنتشرة وذلك بتوصيات من محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ومدير عام الادارة العامة للتنمية والتخطيط صالح صبح.

وعبر الطوس عن شكره لبلدية بيت فجار وعلى راسها رئيس البلدية وطواقمها التي تظهر تعاون كبير مع لجنة السلامة العامة كما ثمن الطوس جهود مختلف اعطاء لجنة السلامة العامة مؤكدا على ان عمل اللجنة يهدف لخدمة المجتمع الفلسطيني والحفاظ على صحة وبيئة المواطنين والعمال واصحاب المصانع.

Print Friendly, PDF & Email