الشريط الاخباري

ناصر: وفد لجنة الانتخابات المركزية يتوجه الاسبوع القادم الى غزة

نشر بتاريخ: 20-10-2019 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- يتوجه وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة د. حنّا ناصر إلى غزة يوم الاثنين من الاسبوع القادم للقاء حركة حماس وفصائل العمل الوطني و مؤسسات المجتمع المدني وذلك استكمالا للجهود التي تقوم بها اللجنة تنفيذا لدعوة السيد الرئيس محمود عباس تهيئة الاجواء لإجراء انتخابات عامة تجسيدا للديمقراطية الفلسطينية.

وأكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل على ضرورة اتباع قانون التمثيل النسبي الكامل للانتخابات والذي يعتمد نظام القوائم، مشيرا إلى انتظار المرسوم الرئاسي الذي يحدد موعد إجراء هذه الانتخابات.

وقال كحيل في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاحد ، إنه تم الطلب من الاتحاد الاوروبي بشكل خاص تجهيز كافة الامور الضرورية لتوفير بعثة طويلة الامد لمراقبة سير الانتخابات بدءا بالتشريعية التي تليها بفارق زمن بسيط الرئاسية.

ومن جهته قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت إن اللجنة ستواصل العمل مع كل الفصائل من أجل مشاركتها في الانتخابات وكذلك مع حركة حماس لتهيئة الأجواء لإجرائها في قطاع غزة.

وأضاف رأفت في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاحد ، انه حتى اللحظة لم تتم أية لقاءات بين الفصائل وحركة حماس، في اشارة إلى انتظار اللقاء المرتقب الاسبوع المقبل بين رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر والوفد المرافق له مع حركة حماس في القطاع.

وأعرب رأفت عن أمله أن تستجيب حركة حماس لإجراء الانتخابات وعدم وضع العراقيل أمامها.

شارك هذا الخبر!