الشريط الاخباري

بالصور...اضاءة شموع في بيت لحم تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 21-10-2019 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN – حسن عبد الجواد - دعت القوى الوطنية، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، وجمعية الأسرى والمحررين، والعديد من الشخصيات المجتمعية والنقابية، في محافظة بيت لحم، الأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان، الى رفع صوتها تضامنا مع أسرى الحرية المضربين عن الطعام، في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وفي مواجهة التعذيب والتنكيل الذي يمارس ضدهم.

جاء ذلك خلال وقفة شعبية أضيئت فيها الشموع، على بلاط كنيسة المهد، في مدينة بيت لحم، مساء أمس، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، وضد التعذيب الذي يمارس ضدهم في زنازين التحقيق والعزل، في سجون الاحتلال.

وشارك في الوقفة التضامنية محافظ بيت لحم كامل حميد، وعيسى قراقع، وممثلي وفعاليات القوى والمؤسسات المجتمعية، وعشرات الأطفال من مدرسة بير زيت الذين كانوا في زيارة لمدينة بيت لحم، والعديد من أهالي الأسرى، والمتضامنين الأجانب. ورفع المشاركون في الوقفة الاعلام الفلسطينية، وصور الأسرى" "احمد غنام، وسامر العربيد، وهبة اللبدي، وبدران جابر، وطارق قعدان"، وشعارات تندد بإجراءات الاحتلال العنصرية وممارساته القمعية ضد أسرى الشعب الفلسطيني في السجون الإسرائيلية.

وندد محافظ بيت لحم كامل حميد، وعيسى قراقع، ومنقذ ابو عطوان مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وحسين رحال في كلمات ألقيت خلال الوقفة التضامنية، بسياسة الاعتقال الإداري، وإجراءات الاحتلال القمعية ضد آسرانا، وطالبوا الامم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والعالم الحر بالوقوف إلى جانب أسرى شعبنا، وفضح الانتهاكات الوحشية والعنصرية ضدهم. ودعوا كافة قطاعات وفئات شعبنا في الوطن والشتات إلى الالتفاف حول قضية الأسرى، وتوسيع الحراك الجماهيري حتى تحريرهم من السجون الاحتلالية، ونصرة لقضيتهم العادلة، وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال.

وأكدوا ان هذا الاحتلال العنصري ، يهدد السلام والأمن والعدالة في العالم، وان الأسيرة اللبدي والأسير العربيد وغنام والأسرى المضربين عن الطعام يمثلون قوة الإرادة الفلسطينية في مواجهة جبروت الاحتلال، وان وحشية الاحتلال وهمجيته لن تنال من إرادتهم.

وألقى احد أطفال مدرسة بير زيت كلمة أشاد فيها بصمود الأسرى وتضحياتهم، من اجل الحرية والكرامة.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="459217,459218,459219,459220,459221,459222,459223,459224,459225,459226,459227,459228,459229" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!