أخبار عاجلة

PNN بالفيديو : انطلاق فعاليات المؤتمر الشعبي الوطني والدولي للمقاومة الشعبية بهدف توحيد الجهود لمواجهة الاحتلال

طوباس/PNN- انطلق في محافظة طوباس بالاغوار الشمالية، اليوم الخميس، المؤتمر الشعبي، الوطني والدولي للمقاومة الشعبية من اجل استنهاض الطاقات الشعبية وتطوير وتفعيل المقاومة الشعبية ضد الاستعمار ونظام الفصل العنصري “الابارتايد”.

وانطقلت الفعاليات بافتتاح رسمي كبير شارك فيه قيادات اللجان الشعبية ورؤوساء اللجان الشعبية وممثلي فصائل منظمة التحرير وممثلين عن فلسطيني الداخل المحتل عام 1948 والحكومة الفلسطينية وهيئة مقاومة الجدار ولجان التضامن الدولي ومسيرات العودة .

وتتضمن فعاليات المؤتمر بعد الافتتاح الرسمي ورشات عمل ونقاش وجلسات حوار حول دور ورؤية القوى السياسية والهيئات الشعبية للمقاومة الشعبية الى جانب جلسات حول التضامن الدولي ودور لجان التضامن الدولي في تعزيز المقاومة الشعبية محليا ودوليا ورؤيتها المستقبلية لتحقيق اهداف المقاومة الشعبية.

وفي اليوم الثاني ستتضمن الفعاليات على جلسات حوار سيتم فيها طرح نماذج نجاح من المقاومة الشعبية الى جانب عرض افلام حول الموضوع الى جانب عقد ورشات قطاعية تتناول قضايا حقوقية وملفات المقاومة والتطبيع واللجان الشعبية ودورها الميداني ودور المراة في المقاومة الشعبية الى جانب جلسة حول ملف التضامن الدولي.

جمعة : اللجان تسعى لوضع اطار استراتيجي القائم على توحيد الجهود 

وأكد جمال جمعة المتحدث باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر على ان الحركات واللجان للمقاومة الشعبية عملت خلال العام 2019 على وضع اطار استراتيجي لعملها قائم على تنسيق الجهود وتوحيدها وتكامل الادوار بين الرسمي والاهلي والشعبي، معتبرا الحركات الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جزء فاعل من حركة التحرر الوطني الفلسطيني، مشدداً على دورها في تأسيس حركة المقاطعة الدولية لاسرائيل “BDS”.

العالول : المقاومة بكل اشكالها حق مشروع وفق القانون الدولي 

ومن جهته قال نائب رئيس حركة فتح و ممثل منظمة التحرير في المؤتمر محمود العالول “ابو جهاد” أن المقاومة بكل اشكالها حق مشروع للشعوب المحتلة وهذا ما كفلته القوانين والشرائع الدولية، مؤكدا على ان هناك شبه اجماع فلسطيني على ان المقاومة هي الشكل المواتي للمرحلة الراهنة في فلسطيني كون لها القدرة على استقطاب الشعب والرائي العالمي، والمقاومة واجب على كل فلسطيني بكل اشكالها.

وشدد العالول على ان المقاومة هي الثقافة السائدة ونهج الحياة، مشيراً الى دور المرأة المهم الذي كان ومازال في مقاومة الاحتلال والدفاع عن الحق الفلسطيني.

ابو يوسف: توحيد النضال الشعبي وتوسيعه مهمة الجميع 

وفي كلمته أكد ممثل القوى الوطنية والاسلامية في المؤتمر د. واصل ابو يوسف على ان المقاومة حق جميع الفلسطيني خاصة لما يتعرض له شعبنا مؤخرا في الاراضي الفلسطينية من قبل الاحتلال وقطاع مستوطنيه الذين كثفوا من اعتدائاتهم على الفلسطينيين خلال موسم قطف الزيتون.

بركة : شعبنا بالداخل المحتل 48 يدعم النضال الشعبي

وبدوره أشار رئيس هيئة المتابعة العليا في الاراضي المحتلة عام 1948 محمد بركة على ان ابناء فلسطين في الداخل المحتل لم يعرفوا غير النضال والمقاومة الشعبية.

واكد بركة على ان شعبنا من حقه ان  يقاوم الاحتلال لتحرير ارضه ونفسه، وطالب المؤتمر بان يحول خيار النضال الى مشروع استراتيجي يجري تنفيذه لتشمل جميع اشكال المقاومة بهدف اخراج البرنامج الى حيز التنفيذ، وابراز دور فاعل ومركزي للمرأة الفلسطينية.

الاتيرة: الحكومة الفلسطينية تدعم النضال الشعبي المقاوم 

ومن جانيه قال ممثل الحكومة الفلسطينية في المؤتمر عبد الاله الاتيرة ان رئيس الحكومة محمد اشتيه اكد على ان العمل الشعبي المقاوم الميداني هو الذي يجمع، مشيرا الى انه يامل ان يخرج المؤتمر بتنفيذ قرارات على ارض الوقع.

وأكد الاتيرة على تغول الاستيطان، هذا الامر الذي يحتاج لتوحيد الجهود والفعاليات لقمع المستوطنين، ووتوعية المواطنين في القرى والبلدات الفلسطينية لازالة حالة التطبيع بكل اشكاله بين البعض.

عساف : يجب الاستفادة من نماذج النصر وتوحيد الجهود واجب لتحقيق المزيد من الانتصارات 

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار الاستيطان وليد عسافان هذف المقاومة اسقاط عزل مدينة القدس المحتلة، وتقسيم الضفة الغربية، ومشرع التهجير القسري، ومخطط انشاء البؤر الاستيطانية الجديد، وبسط السيادة الفلسطينية على المناطق “ج” بكافة الوسائل.

لابيرتو: المنظمات الدولية تدعم النضال الفلسطيني ومؤمنون بنصر الشعب الفلسطيني

وفي كلمته قال ممثل مؤسسة “أناديكم” الدولية دانيل لابيرتو ان شبكة المنظمات الدولية في اسبانيا تقف الى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته، وانهم على ايمان بان فلسطين ستنتصر، وشدد على دور “BDS” بانها ترتكز على حقوق الانسان والقانون.

منصور : المقاطعة سلاح مهم يجب تبنيه وتعميمه في المجتمع الفلسطيني

وبدوره قال عضو حملة المقاطعة المحلية خالد منصور على ضرورة الالتزام في مقاطعة الاحتلال ومنتجاته، والتطبيع بكل اشكاله، وحماية المنتج الوطني، مطالبا المنتج الفلسطيني على تقديم سلعة فلسطينية تنافس الاحتلال من حيث الجودة والسعر.

Print Friendly, PDF & Email