الشريط الاخباري

البكري يبحث مع "الأمم المتحدة الإنمائي" سبل تنمية قطاعات المحافظة المختلفة

نشر بتاريخ: 24-10-2019 | محليات
News Main Image

الخليل /PNN- بحث محافظ الخليل جبريل البكري، مع ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين ايفون هيلي، سبل التعاون المشترك وتنمية كافة القطاعات في المحافظة.

وقدم البكري خلال استقباله هيلي في مقر المحافظة، اليوم الخميس، شرحا مستفيضا عن الخليل كأكبر محافظة في الوطن والأكثر سكانا، مشيرا إلى اعتماد الحكومة محافظة الخليل كعنقود صناعي، وإالى المهرجانات الزراعية التي أقيمت خلال الفترة الماضية، وشملت العنب ومنتجاته، وأثر ذلك على تنشيط الحركة التجارية والسياحية في المحافظة.

وتطرق إلى ما تعانيه المحافظة من ممارسات الاحتلال على الأرض، خصوصا بعد إنهاء حكومة الاحتلال لمهمة بعثة التواجد الدولي المؤقت، وآثار ذلك على المواطنين في إمعان اعتداءات المستوطنين والجيش على أهالي البلدة القديمة والمناطق المغلقة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف.

وسلّم البكري الوفد نسخةً من الخطة الاستراتيجية 2030 التي اعتمدتها الحكومة الفلسطينية كجزء من الخطة الوطنية للحكومة.

وأبدى كامل الاستعداد للتعاون مع UNDP من أجل التشبيك وعمل الدراسات اللازمة وتنفيذ المشاريع وتقوية البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني لتمكينه على الأرض.

من جانبها، عبّرت هيلي عن سعادتها لزيارة الخليل واعجابها ببيئة الأفكار الخصبة في المحافظة، مبدية استعدادها للعودة ومناقشة أفكار من شأنها أن تنهض بواقع المحافظة وتمكن المواطنين.

شارك هذا الخبر!