الشريط الاخباري

مستوطنون يخطون شعارات عنصرية بيتما بنابلس ويقتحمون الولجة ببيت لحم

نشر بتاريخ: 25-10-2019 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/نابلس/ PNN/ أعطب مستوطنون اليوم الجمعة، إطارات عدد من المركبات وخطوا شعارات عنصرية متطرفة في بلدة يتما جنوب نابلس.

وبحسب مصادر محلية فقد قام مستوطنون متطرفون بعتقد انهم من جماعات تدفيع الثمن بخط شعارات عنصرية تهدد بقتل العرب وتهدد كل من يقترب من الاراضي الزراعية لقطف الزيتون حيث كان من بين الجمل المكتوبة ": هذه مناطق عسكرية اسرائيلية مغلقة". "الموت للعرب " نحن من التل يتسهار .

وأكد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، أن مستوطنين تسللوا في ساعات الليل وأعطبوا إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية معادية، في بلدة يتما.

و على صعيد اعتداءات المستوطنين ايضا اقتحم مستوطنون، تحت حماية قوات الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، قرية الولجة غرب بيت لحم.

وأفاد الناشط في الولجة إبراهيم عوض الله بأن مجموعات من المستوطنين اقتحمت مناطق عين الهادفة ونبع عين جويزة والزيتونة وأدوا طقوسا تلمودية.

يشار إلى ان القرى الفلسطينية في المناطق المصنفة ج تتعرض مرارا لاقتحامات المستوطنين خصوصا في الاونة الاخيرة مع بدء موسم قطف الزيتون حيث ينفذ المستوطنون اعتداءاتهم واقتحاماتهم بحراسة قوات الاحتلال التي لا تحرك ساكنا ضد ممارسات المستوطنين بل تقوم بحمايتهم.

شارك هذا الخبر!