Tamkeen

محافظة بيت لحم وديوان الموظفين يجريان ورشة تدريبية حول “تقييم الاداء الوظيفي”

بيت لحم/PNN- استضافت محافظة بيت لحم وبالتعاون مع ديوان الموظفين العام ور.شة تدريبية حول اجراءات تقييم الاداء الوظيفي للفئتين العليا والاولى.

وافتتح اللقاء نائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا الذي اكد على اهمية اللقاء في تعزيز التقييم للاداء للموظفين في القطاع العام خصوصا الفئتين العليا والاولى حيث سيساهم التقييم في الاستفادة من وظيفة تقييم الاداء.

واكد ابو عليا ان عملية التقييم ليست تعبئة نموذج اداء الموظف في القطاع العام بل لها علاقة فيما بعد بحيث يؤدي التقييم الى استحقاقات او تحويل الموظف المقصر ان وجد الى برامج التدريب.

اشار نائب المحافظ الى نماذج مختلفة من الشركات والمؤسسات التي سقطت على المستوى الدولي بسبب عدم اهتمامها بالتقييم، ورحب ابو عليا بوفد ديوان الموظفين العام وشكرهم على جهودهم وحرصهم على العمل.

بدوره نقل زياد شديد الذي القى كلمة ديوان الموظفين العام تحيات رئيس الديوان موسى ابو زيد رئيس الديوان، كما حيا المراة الفلسطينية بمناسبة اليوم الوطني للمراة وهو سبب تغيب الوزير ابو زيد حيث يشلرك في فعاليات الاحتفال المركزي في مقر الرئاسة.

واشار شديد الى ان التقييم يعكس اهتمام الديوان بمحافظة بيت لحم التي تعني الكثير للسلطة موضحة ان كل موظف يخدم بالقطاع العام هو سفير للحجاج والزوار.

واشار الى ان اللقاء يهدف الى التاكيد على اهمية فئات الموظفين في الوظائف العليا لانها الشريحة التي تقود تقود العمل مشيرا الو ان الديوان خطى خطوات كبيرة في التقييم موضحا ان هذه الوزشات واللقاء تندرج في خطة العمل الاستراتيجية منها خطة ٢٠١٧ الى ٢٠٢٢ حيث يتبع الديوان عمليات ادارية الكترونية في مجالات المسابقات والامتحان الالكتروني مقدما بشرى سارة للمجتمع بحيث سيكون الامتحان للموظفين العمومينن عبر الموبايل من اجل توفير الوقت والجهد والمال على المواطن الراغب بالتقدم للوظيفة العمومية مؤكدا ان الديوان يعمل بشكل عملي للاصلاح بالخدمة المدنية باشراف الوزير ابو زيد.

واشار ابو زيدان مسودة الخدمة المدنية الخديث تم انهاءها موضحا ان هذه المسودة لقانون الخدمة المدنية موضعة امام الرئيس محمود عباس وحال اقرارها فانها ستنعكس بالايجاب على القطاع العام.

و شكر شديد نائب المحافظ والمحافظة على حسن الاستقبال والترتيب للقاء للتقييم الوظيفي معربا عن امله ان يساهم بتعزيز قدرات العمل للموظفين بالقطاع العام لخدمة المواطن والمجتمع الفلسطيني.

بدوره قال محمد حمدان مدير الشؤون الادارية بالمحافظة ان هذه الورشة تنفذ بالتعاون مع الديوان في اطار جهود وسعي المحافظة للنهوض بواقع الخدمات التي يقدمها الموظفون في القطاع العام للمواطنين مشيرا الى انها تندرج في اطار توجيهات عطوفة المحافظ كامل حميد للنهوض بواقع الخدمات في المؤسسة الرسمية.

واشار حمدان الى ان المحافظة دعت كافة موظفي القطاع العام بمختلف الوزارات من اجل نقل تجربة التقييم للموظفين من خلال هذه الورشة التدريبية.

وتناولت الورشة تدوين المعيقات التي تواجه المشاركين اثناء تنفيذ اجراءات التقييم للفئتين العليا والاولى كما تم الاستماع الى توقعات المشاركين من اللقاء التدريبي، الى جانب استعراض المادة التدريبية حول اجراءات التقييم للاداء الوظيفي.

وخلال اللقاء التدريبي تم تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل حيث تم توزيع التقييم عليهم تلى ذلك تقديم ومناقشة مخرجات مجموعة العمل ومن ثم مناقشة توقعات المشاركين باللقاء.

Print Friendly, PDF & Email