الشريط الاخباري

قاهر توتنهام سلاح ليفربول لمعادلة رقم السيتي

نشر بتاريخ: 27-10-2019 | رياضة
News Main Image

لندن/PNN- يحتضن ملعب الأنفيلد، اليوم الأحد، قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك عندما يستقبل ليفربول "بطل أوروبا" نظيره توتنهام، وصيف دوري الأبطال.

ويحتل ليفربول صدارة جدول الترتيب برصيد 25 نقطة، بينما يتواجد توتنهام في المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

المواجهات المباشرة

لم يحقق توتنهام سوى انتصار وحيد على ليفربول في آخر 15 مواجهة بين الفريقين في جميع المسابقات (4 تعادلات- 10 هزائم).

وكان ذلك الانتصار بنتيجة (4-1) على ملعب ويمبلي في شهر أكتوبر / تشرين أول من عام 2017، فيما حقق ليفربول الفوز في آخر 3 مباريات جمعت الفريقين.

في حال حقق ليفربول الانتصار اليوم، سيعادل الرقم القياسي في البريميرليج الخاص بجمع 28 نقطة بعد مرور 10 جولات، وهو الرقم الذي حققه تشيلسي في موسم 2005- 2006 ومانشستر سيتي في موسمي 2011- 2012 و2017- 2018، وتمكن السيتي وتشيلسي من الفوز باللقب في المواسم السابق ذكرها.

وفي حال لم يحقق ليفربول الانتصار اليوم، فستكون هذه هي المرة الثانية هذا العام، التي يفشل خلالها الريدز في الفوز بمبارتين متتاليتين خلال منافسات البريميرليج.

ويمر ليفربول برقم قياسي خاص به، وهو تحقيق الانتصار في 11 مباراة متتالية على ملعبه، إضافة إلى 44 مباراة متتالية دون خسارة على الأنفيلد.

وسجل أهداف ليفربول السبعة الأخيرة في الدوري، 7 لاعبين مختلفين.

ويعول ليفربول على خدمات نجمه المصري محمد صلاح، "قاهر توتنهام" والذي تمكن من تسجيل 6 أهداف في آخر 8 مباريات خاضها في جميع المسابقات أمام السبيرز، بواقع 4 أهداف مع الريدز وهدف مع كل من بازل السويسري وفيورنتينا الإيطالي.

لم يحقق توتنهام سوى 3 انتصارات في آخر 12 مباراة خاضها في البريميرليج، ولم يحافظ السبيرز على نظافة شباكه سوى في مباراة واحدة فقط في تلك الفترة.

وجمع توتنهام 12 نقطة هذا الموسم، وهي أقل حصيلة نقاط يجمعها الفريق بعد مرور 9 جولات، منذ أن تولي المدرب ماوريسيو بوكيتينو المهمة الفنية للفريق في موسم 2014- 2015.

وحقق توتنهام الانتصار في 11 مباراة من أول 13 مواجهة خاضها خارج ميدانه في الدوري الموسم الماضي، ولم يحقق بعدها الفوز في أي من المباريات العشرة التالية من خلال التعادل في مباراتين وخسارة 8 مباريات أخرى.

ويعد توتنهام أكثر الفرق اعتمادًا على اللاعبين هذا الموسم في الدوري، بمشاركة 23 لاعبًا حتى الآن.

ويعول توتنهام على خدمات مهاجمه هاري كين، والذي ساهم في تسجيل 7 أهداف في 9 مباريات خاضها بالدوري أمام ليفربول، إذ سجل 5 أهداف وصنع هدفين آخرين، ومع ذلك، لم يتمكن من التسجيل في مواجهتي ليفربول في الدوري بالموسم الماضي.

ويبتعد هاري كين بهدف وحيد، من أن يصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ السبيرز في جميع المسابقات، معادلًا رقم مارتن شيفرز برصيد 174 هدفًا.

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!