Tamkeen

وافا وسفارة جنوب افريقيا يفتتحان المكتب التنسيقي لمؤسسة (Gift of the Givers)

رام الله/PNN – افتتح وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني وسفير دولة جنوب افريقيا اشرف سليمان ومحيسن العطاونة ممثل مجموعة وافا الدولية في فلسطين، صباح اليوم المكتب التنسيقي لمؤسسة (Gift of the Givers Foundation) الجنوب افريقية ، والتي تستضيفها مؤسسة وافا الدولية في مقرها الرئيس في رام الله للمساهمة في تمكين الشعب الفلسطيني في الجوانب الصحية والاقتصادية، بحضور الوكيل المساعد للمديريات الشمالية أنور حمام .

وقال د. مجدلاني ان اففتاح المكتب يعتبر نقطة عمل مهمة تحت رعاية ودعم وزارة التنمية الاجتماعية التي تعمل على تعزيز وتطوير الشراكات بين مؤسسات المجتمع المدني الدولة مع نظيراتها في فلسطين.

واضاف د.مجدلاني أن هذا الافتتاح جاء بعد توقيع اتفاقية شراكة ما بين مجموعة وافا الدولية ومؤسسة (Gift of the Givers) في دولة جنوب افريقيا والتي ستعمل على رعاية المرضى وتقديم الخدمات الصحية لهم اضافة الى المساهمة في تعليم الطلاب الجامعيين الأكثر فقراً، كما ستعمل هذه الاتفاقية على تمكين الشباب الفلسطيني من خلال مشاريع مدرة للدخل.

وتابع د. مجدلاني ان افتتاح هذا المكتب يوطد ويعزز العلاقات الفلسطينية والجنوب افريقية ليس على مستوى الحكومتين فحسب بل على مستوى المجتمع المدني والأهلي، مشيدا بالنضال المشترك بين دولة فلسطين وجنوب افريقيا في مجابهة الأبرتهايد والعنصرية .

ومن جانبه قال د. مالك أبو ارجيلة ممثل مؤسسة Gift of the Givers في الشرق الأوسط “تمكن فريق عملنا اليوم من افتتاح هذه المؤسسة التي تهدف للوصول الى العائلات الاشد فقرا في دولة فلسطين، مقدما الشكر لوزارة التنمية الاجتماعية التي قدمت التسهيلات وذللت العقبات لانجاح هذا المشروع وكذلك شكر مؤسسة وافا لاستضافتها مقر المؤسسة.”

بدوره أكد سفير جنوب افريقيا أشرف سليمان استعداد بلاده للمزيد من التعاون وتقديم المساعدة لشعب الفلسطيني الصديق قائلا ” نأمل ان يكون هذا المقر انطلاقة لتسهيل العمل المشترك مثمناً جهود الوزارة ومؤسسة وافا.”

من جانبه أكد محيسن العطاونة على الحرص مؤسسة وافا تقديم وتسهيل عمل المكتب التنسيقي لمؤسسة Gift of the Givers ليصب ذلك في مصلحة أفقر الفقراء من أبناء الشعب الفلسطيني خاصة النساء والأطفال وذلك تنفيذا لسياسات التنمية المستدامة في فلسطين.

وتابع العطاونة ستعمل مجموعة وافا الدولية والتي تستضيف مكتب التنسيق بالإشراف على تنفيذ كافة المشاريع التي تقدمها هذه المؤسسة الجنوب افريقية والتي تحظى بدعم جنوب افريقيا حكومةً وشعباً، وتقدم هذه المشاريع والمؤسسات لفلسطين بإسم الشعب الجنوب افريقي.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة Gift of the Givers هي أكبر مؤسسة خيرية غير حكومية لمواجهة الكوارث في القارة الإفريقية والتي تعنى ببرامج التربية والتعليم والخدمات المجتمعية والتنموية والخدمات الصحية والمساعدات الإنسانية والأوقاف والهبات، حيث ان افتتاح المكتب سيكون بمثابة باكورة العمل الخيري الرسمي لجنوب افريقيا في فلسطين.

Print Friendly, PDF & Email