أخبار عاجلة

جادو تستقبل وفدا من وزارة الخارجية الفنلندية

رام الله/PNN- استقبلت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة د.أمل جادو، صباح اليوم الثلاثاء، وفد من فريق عمل عملية السلام في الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفنلندية برئاسة رئيس الفريق يوسي سويني، وبحضور مدير مكتب تمثيل فنلندا في رام الله السفيرة آنا كايسا هايكينن و ذلك في مقر وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله.

ووضعت الوكيل جادو الوفد الضيف في صورة التطورات في فلسطين, مشيرة إلى تمسك القيادة الفلسطينية بحل الدولتين، الذي يضمن الوصول إلى سلام عادل و شامل في فلسطين، ويضمن الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره و اقامة دولته على حدود عام 1967 و عاصمتها القدس الشرقية، مؤكدة على أن إنهاء الاحتلال الاسرائيلي سيؤدي إلى زيادة السلام و الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ككل.

كما بينت جادو أن حركة حماس اعلنت قبولها عقد الانتخابات التشريعية و الرئاسية التي دعا لها الرئيس محمود عباس، و طالبت في هذا السياق فنلندا، و المجتمع الدولي، الضغط على اسرائيل من أجل السماح بعقد الانتخابات في القدس.

ومن جهته أكد سويني على موقف بلاده، من الالتزام بحل الدولتين، معتبراً أن احترام القانون الدولي و تطبيق قرارات الشرعية الدولية هي السبيل الأفضل لحل كافة الصراعات التي تعاني منها المنطقة ككل بما فيها الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

وطالبت جادو خلال الاجتماع، جمهورية فنلندا بأهمية الاعتراف بدولة فلسطين من أجل إنقاذ حل الدولتين، واتفق الطرفان على استمرار المشاورات السياسية و التعاون بين وزارتي الخارجية.

Print Friendly, PDF & Email