الشريط الاخباري

مركز رونالدو والرؤيا والعمل يخرجان دورة مساعد شيف

نشر بتاريخ: 30-10-2019 | متفرقات
News Main Image

محافظات/PNN- خرجت وزارة التنمية الاجتماعية مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة و وزارة العمل، ومؤسسة الرؤيا العالمية ، بالتعاون والشراكة مع المدرسة الانجيلية الاسقفية قسم التدريب المهني ، وتحت رعاية المطران سهيل دواني ومدير وطاقم المدرسة بتخريج نحو 25 ومتدربا (بدورة مساعد شيف).

وتهدف الدورة لتمكينهم بمهنة ليصبحوا قادرين على المشاركة في عملية البناء والتنمية، واعضاء فاعلين في المجتمع، علماً ان القسم الأكبر منهم انخرطوا عملياً في سوق العمل.

وتم التخريح بحضور مديرة المركز أمل سلامة ، وأيمن ياسين من مؤسسة الرؤيا ، ومحمد ذيب من وزارة العمل .

وفي محافظة طولكرم ، نظمت شبكة حماية الطفولة في مديرية طولكرم بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال لقاء توعوي حول حقوق الطفل ودلك في مدرسة بنات قفين الأساسية العليا.

منى خلف رئيس قسم الارشاد الطفولة التي حاضرت بلقاء ، تحدثت عن تمكين الأطفال من معرفة حقوقهم القانونية، بهدف نشر الوعي لدى الاطفال حول أهمية حقوقهم القانونية والعمل على تطبيق اجراءات التبليغ والاستجابة لقضايا حماية الطفل.

وتطرقت الى اهم الحقوق الواردة باتفاقية حقوق الطفل، واهميتها وآلية حمايتها من جهات الاختصاص بالتعاون مع الاطفال نفسهم، وتم التطرق لأهمية قانون حماية الأحداث وقانون الطفل وتعديلاته، وتخلل ورشة العمل تنفيذ العديد من النشاطات التدريبية للأطفال المشاركين والتي هدفت للتعرف على انطباعاتهم ومطالبهم من جهات انفاذ القانون.

شارك هذا الخبر!