الشريط الاخباري

توتر على جبهة غزة واسرائيل: اطلاق صواريخ اصابت مبنى والاحتلال يقصف مواقع بغزة وتوقع بتصعيد محدود

نشر بتاريخ: 01-11-2019 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN/قالت مصادر اعلامية عبرية ان صاروخا فلسطينيا اصاب منزلا في مدينة سديروت جنوب اسرائيل بشكل مباشر دون ان يحدث اصابات بشرية حيث كان ساكنيه قد هربوا الى الملاجئ القريبة بعد دوي صفارات الانذار .

وبحسب المصادر العبرية فقد اصيب عدد من الاسرائيليين بالهلع الشديد بعد ان سقطت صواريخ فلسطينية في مدينة سديروت فيما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، أنه تم رصد إطلاق سبع قذائف صاروخية من قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، تجاه مستوطنات غلاف غزة، لافتا إلى أنه تم اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية.
بدورها، أعلنت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، أنه تم إطلاق عشرة صواريخ من قطاع غزة، تجاه مستوطنة (سديروت)، لافتة إلى أن القبة الحديدة تحاول اعتراضها، ليتم بعدها إطلاق صافرات الانذار في عدة مناطق بمستوطنات غلاف غزة.
من جانبها، قال القناة 12 الاسرائيلية: "الفرق الطبية تعالج عدد من المستوطنين المصابين بالهلع جراء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة".
وقال المحلل العسكري الاسرائيلي امير بخبوط في تقرير له على موقع واللا ان نتنياهو على اتصال مع رئيس هيئة الاركان وقادة جيش الاحتلال لمتابعة الاحداث في الجنوب.
الاذاعة العبرية العامة قالت ان مسؤولين امنيين في قيادة الجيش والامن الاسرائيلي يقدرون ان رد الجيش الاسرائيلي سيكون واسعا بما لا يؤدي الى تدحرج وتصعيد كبير لان قيادة الجيش تصب جهودها لمتابعة الاوضاع في شمال اسرائيل بعد اسقاط حزب الله يوم امس طائرة بدون طيارة اسرائيلية.
وفي غزة قصفت مدفعية الاحتلال عدة مواقع في قطاع غزة، عقب اطلاق رشقة صواريخ باتجاه مستوطنات الغلاف حيث ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت مساء الجمعة بأن صفارات الانذار دوت في مستوطنات غلاف غزة.
وقالت مصادر محلية في القطاع ان قوات الاحتلال استهدفت نقطة رد لحركة حماس على حدود القطاع شرقي البريج فيما سمع دوي انفجارات اخرى وسط القطاع.
 

شارك هذا الخبر!