إزاحة الستارة عن منافسات بطولة فلسطين الدولية الرابعة للتايكواندو

نابلس /PNN/انطلقت اليوم منافسات بطولة فلسطين الدولية الرابعة للتايكواندو، والتي تستضيفها صالة جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، وتقام على مدار ثلاثة أيام.

ووصل عدد المسجلين في البطولة إلى 472 لاعباً وإدارياً وفنياً، بواقع 391 لاعباً، و81 إدارياً، يمثلون 19 دولة عربية وأجنبية.

وخلال حفل الافتتاح، رحب اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية بالمشاركين في النسخة الرابعة، معرباً عن سعادته والأسرة الرياضية بهذا الحدث الرياضي وسط الحضور الدولي غير المسبوق الذي تستضيفه جامعة النجاح بما تعنيه مدينة نابلس، ومشدداً على ضرورة تعميم الأنشطة في مختلف المدن الفلسطينية، وأن تبقى بعيداً عن التجاذبات السياسية.

وأضاف: “الرياضة هي لغة السلام والاحترام التسامح، وأتمنى أن نعكس من خلال هذه البطولة النبل والشهامة الفلسطينية”.

بدوره أكد البروفيسور ماهر النتشة رئيس جامعة النجاح الوطنية أنهم يضعون الرياضة ضمن أولوياتهم، ليس فقط لأنها تشكل عاملاً هاماً من عوامل الصحة النفسية والجسدية للإنسان، وإنما لأنها تساهم في بناء عقل سليم في جسم سليم في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

مضيفاً: “إن وجودكم هنا في الجامعة بمدينة نابلس بالذات لهو علامة نصر وتضامن دولي نحتاج إليه دائماً، على اعتبار أن الرياضة هي جزء من الهوية الفلسطينية”.

من جانبه عبر البروفيسور لي رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو عن سعادته بتواجده في بطولة فلسطين الدولية للتايكواندو، مثمناً الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة من أجل إنجاح هذه البطولة.

وأضاف: “التايكواندو تمكنك من تعلم العادات الجيدة من خلال التدريب البدني وهو ما ينعكس على حياتنا الاجتماعية، كما نأمل أن نرى أشخاصاً موهوبين يمكنهم المساهمة في تطوير المجتمع”.

Print Friendly, PDF & Email