الشريط الاخباري

فيديو..المستوطنون يصعدون بالاعتداءات على قاطفي الزيتون بالضفة

نشر بتاريخ: 02-11-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

نابلس/PNN-طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قاطفي الزيتون من أراضيهم بين بورين وحوارة جنوب نابلس، فيما صعدت مجموعات من المستوطنين من الاعتداءات على المزارعين وسرقة محاصيل الزيتون.

وطردت قوات الاحتلال قاطفي الزيتون في الأراضي المحاذية لمستوطنة " يتسهار" بين بورين وحوارة، وهددت المزارعين بإحضار المستوطنين إلى المكان، إذا لم يغادروا المكان.

ويأتي ذلك، فيما يواصل الاحتلال ومجموعات المستوطنين من استهداف قاطفي الزيتون في عدة قرى بالضفة، حيث شهدت قرى جنوب نابلس اعتداءات متكررة، خلال الموسم الحالي لقطف الزيتون، فقد سجلت قرية بورين أكثر الاعتداءات التي وصلت إلى 12 اعتداء في الآونة الأخيرة، من استهداف للمزارعين، وسرقة وحرق الأشجار، فيما سجلت قريوت ما يقارب 10 اعتداءات من هجوم ومنع المواطنين من قطف الزيتون.

ووفقا لتقرير صدر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير، فقد تحولت القرى الفلسطينية في موسم قطف الزيتون إلى ساحة مواجهة ساخنة أكثر بين المواطنين والمستوطنين، والاحتلال لا يسمح للمواطنين الدخول إلى أكثر من 3500 دونم في محافظة نابلس، إلا بتنسيق مسبق لبضعة أيام في السنة.

  https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/528137124632596/

شارك هذا الخبر!