أخبار عاجلة

الرجوب يختتم بطولة الأندية الفلسطينية للشطرنج

رام الله/ PNN-  اختتم الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، مساء السبت، في مدينة روابي، بطولة الأندية الفلسطينية للشطرنج، بمشاركة 15 ناديا، وبحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وبشار المصري رئيس اتحاد الشطرنج.

وهنأ اللواء الرجوب اتحاد اللعبة، والفائزين بنجاح هذه البطولة، مشيدا التطور الذي تشهده اللعبة في الفترة الأخيرة محليا، مؤكدا على ضرورة البناء على هذا التطور واستثماره في سبيل رفع مستوى اللعبة في فلسطين وصولا إلى بها إلى العالمية، ومعربا في ذات الوقت عن سعادته بمشاركة الإناث في هذه البطولة.

وأكد الرجوب أن هذا التطور يعد استكمالا لمسيرة التطور والنهضة التي تشهدها الحركة الرياضة في فلسطين، مشيرا إلى أن الاحتلال هو الوحيد الذي لا يريد تطور الرياضة الفلسطينية، ويقف عائقا أمام نقل رسالة فلسطين إلى العالم من خلال الرياضة.

وأشار الرجوب إلى أن العمل في المنظومة الرياضية والشبابية والكشفية والارشادية خلال العام 2020 سيكون بالارتكاز إلى الاستراتيجية الوطنية الشاملة التي ستشكل انطلاقة جديدة لكافة مكونات المنظومة الشبابية والرياضية، بمنظور وطني وفرجار شامل لكافة أطياف الشعب الفلسطيني.

ولفت الرجوب إلى أن مهمة كل اتحاد تتمثل في نشر اللعبة، وحمايتها، وتطوريها من خلال إيجاد خط لإنتاج فني ولاعب مؤهل قادر على المنافسة في كافة المحافل الإقليمية والدولية، إضافة لوضع روزنامة وطنية للمشاركات والاستحقاقات المحلية والخارجية، مؤكدا على أن العلاقة بين الحركة الرياضية الفلسطينية والأطر الرياضية في الإقليم والعالم أساسها الالتزام بكافة القوانين واللوائح القارية والدولية.

وشدد الرجوب على ضرورة الحفاظ على الرياضة بمعزل عن كافة أشكال التجاذبات، مشيرا إلى أن الرياضة منذ اليوم الأول شكلت عنصر وحدة وطنية رغم الانقسام السياسي.

بدوره، أعرب رئيس اتحاد الشطرنج، بشار المصري، عن سعادته بنجاح تنظيم هذه البطولة في المحافظات الشمالية، معلنا افتتاح ذات البطولة في المحافظات الجنوبية، ومؤكدا على أن الاتحاد يعمل في كافة مناطق تواجد الشعب الفلسطيني وبمعزل عن كافة أشكال التناقضات.

وأشار المصري إلى أن الاتحاد يولي اهتماما كبيرا للتكنلوجيا في عمله، لافتا إلى أن الاتحاد أطلق أول تطبيق للهاتف المحمول خاص باللعبة، يمكّن الجميع من الاطلاع على كافة المستجدات ونتائج المنافسات والبطولات.

كما نوه المصري إلى أن الاتحاد يعمل على تطوير الكوادر الفنية للعبة، والتي كان آخرها اعتماد الحكم الفلسطيني، ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد، هاني طليب حكما دوليا.

وفي الختام تم تكريم الفائزين حيث جاءت النتائج كما يأتي:

أولا: الأندية:

1- نادي دوما 2- نادي شباب الخليل 3- جمعية فلسطين للشطرنج

ثانيا: أبطال الطاولات:

1- رأفت صنوبر/ القوات الفلسطينية 2- شادي القواسمي/ جمعية فلسطين للشطرنج 3- ناجي سدر/ جمعية فلسطين للشطرنج 4- باهر ناصر الدين / دوما

ثالثا: بطولة البلتز:

1- طاهر زكارنة 2- عمر توم 3- أمجد وزوز

كما تم تكريم المدربين المشرفين على البطولة وهم: عطا الله وراد، رأفت صنوبر، ناجي سدر، نضال حماد، حسن مطرية.

Print Friendly, PDF & Email