أخبار عاجلة

قلقيلية: افتتاح معرض الكتاب والألعاب التربوية السادس

قلقيلية/PNN- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اليوم معرض الكتاب والألعاب التربوية السادس، الذي نظمته مكتبة المرابطين وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وذلك في مقر مكتبة المرابطين وسط مدينة قلقيلية.

وحضر الافتتاح د.هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، صالح ياسين مدير عام مديرية التربية والتعليم، بسام نعيم مدير دائرة المكتبات في وزارة التربية والتعليم، أنور ريان مدير مديرية الثقافة، ومحمد الشنطي صاحب مكتبة المرابطين، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وأشاد المحافظ ببجهود القائمين على معرض الكتاب للسنة السادسة في المحافظة، مؤكدا على أهمية تعزيز ثقافة القراءة خاصة لدى الأجيال الشابة، منوها إلى دور الثقافة في التصدي للاحتلال ومخططاته الهادفة إلى سرقة تراث ومقدرات الشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة تنشئة جيل واع يحمل الهم الوطني ويوظف ثقافته ومداركه في خدمة القضية الفلسطينية.

بدوره أكد صالح ياسين على دور مديرية التربية والتعليم الداعم لاي نشاط ثقافي يساهم في تطوير المعرفة والثقافة في المجتمع الفلسطيني، مشيرا الى دور وزارة التربية في تعزيز الثقافة الوطنية لدى الطلبة، منوها الى مسابقة التعبير في مدارس المحافظة وتكريم خمسة طلبة فائزين في المسابقة.

من ناحيته شكر محمد الشنطي الحضور، مشيرا إلى أن مكتبة المرابطين تنظم المعرض منذ ستة سنوات، ويهدف المعرض إلى دعم المسيرة الثقافية في المحافظة.

ويتضمن المعرض مئات الكتب في كافة مناحي المعرفة، اضافة إلى المراجع والموسوعات العلمية، والألعاب التربوية.

Print Friendly, PDF & Email