أخبار عاجلة

“اللبدي” و”مرعي” يتنسمان عبق الحرية ويصلان الاراضي الاردنية

بيت لحم/PNN-  أفرجت السلطات الإسرائيلية، اليوم عن الاسيرين الاردنيين عبد الرحمن مرعي وهبة اللبدي وتم تسليمهما للجانب الاردني.

وأكدت الخارجية الأردنية تحرر مرعي واللبدي وتسلمهما.

ويأتي الإفراج عن اللبدي ومرعي، بموجب اتفاق بين الحكومتين، الإسرائيلية والأردنية، تم الإعلان عنه يوم الإثنين الماضي، حيث أعلن وزير الخارجية الأردني، أن “إسرائيل تعهدت بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع الجاري”.

وأضاف الصفدي، في بيان، أن قرار تسليم المواطنين الأردنيين جاء “بعد مباحثات مطولة واتصالات وتحركات مكثفة بدأتها وزارة الخارجية منذ اعتقال اللبدي ومرعي بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية”.

إلى ذلك، أفادت صحيفة الدستور الأردنية، اليوم الأربعاء، نقلا عن مصدر رفيع المستوى في عمان، أن السفير الأردني لدى إسرائيل غسان المجالي، لن يعود إلى تل أبيب قبل أن تنتهي قضية المعتقلين مرعي واللبدي بعودتهما إلى أرض المملكة.

وقال المصدر في تصريح للصحيفة أن السلطات الأردنية رفضت طلب إسرائيل الربط بين قضية إطلاق سراحهما بالمتسلل الإسرائيلي إلى الأراضي الأردنية، الذي تم القبض عليه قبل أيام.

وكانت الأردن استدعت سفيرها في تل أبيب للتشاور بعد الموقف الإسرائيلي الرافض للأفراج عن اللبدي ومرعي، وكشف المصدر المطلع على المفاوضات، أن السفير الأردني سيعود إلى تل أبيب مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن تنجز إسرائيل الاتفاق الذي أبرمه مع الجانب الأردني بإطلاق سراح المعتقلين.

مباشر

تغطية مباشرة من جسر الملك حسين للافراج عن الاسيرين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي

Publiée par PNN Network sur Mercredi 6 novembre 2019

Print Friendly, PDF & Email