أخبار عاجلة

جمال شختور : شاب فلسطيني مخترع ينافس على بطولة العرب لريادة الاعمال 

بيت لحم /PNN/ اختارت مسابقة “رالي العرب لريادة الأعمال” , والتي تنظمها مملكة البحرين العربية الشقيقة الشاب الفلسطيني جمال شختور للمنافسة على البطولة هذا العام في مجال الريادة والابتكار بعد اختراعه مجموعة من الادوات التي تساهم في خدمة المجتمع.

واختارت ادارة المسابقة العربية الشاب شختور على اختراعه نسخة مطورة من جهاز power standing mobile wheelchair الكرسي المتحرك الذي يساعد الاشخاص ذوي الاعاقة على الوقوف الذي قام شختور بابتكاره وصناعته سابقاً .

واوضح شختور ان هذا الكرسي يُمَكِن المصاب من الجلوس والوقوف والارتفاع والانخفاض والاستلقاء مشيرا الى ان ما تم اضافته حديثاً هو امكانية نزول المصاب من سريره والانتقال الى الروبوت(الكرسي) بدون مساعدة احد.

واضاف شختور انه بامكان الشخص ذوي الاعاقة استدعاء الروبوت الى مكان سرير المصاب عن طريق الهاتف المحمول , وايضا يمكن للروبوت التوجه الى زاوية الشحن ليقوم بأعادة ملئ بطاريته لوحده فقط بأمر من المصاب عن طريق الهاتف.

واشار شختور الى انه اطلق اسم Smart Electric Wheelchair على كرسيه الذكي الذي يخدم الاشخاص ذوي الاعاقة حيث قامت اللجنة للمسابقة العربية باختيار ممثل لكل دولة عربية حيث تم قبوله ممثلاً عن فلسطين.

واشار شختور الى ان الآلاف من المبتكرين العرب حول العالم والمئات من دولة فلسطين تقدموا للمسابقة وبعد تدقيق المشاريع من قبل مُحَكِمين عالميين تم تصنيف ابتكاري الجديد S.E.W الأول في دولة فلسطين مما يؤهلني لتمثيل بلدي بين إثنتا وعشرون دولة عربية تتنافس على الصدارة.

وسيشارك شختور ببرامج تدريبية والتوجيه (من 7 إلى 9 نوفمبر حيث سيكون يوم العرض أمام المحكمين 10 نوفمبر  في المنتدى العالمي للمستثمرين من رواد الأعمال من 11 إلى 13 نوفمبر فيما سيكون حفل توزيع الجوائز (12 نوفمبر)

 

 

Print Friendly, PDF & Email