الشريط الاخباري

هبه اللبدي وعبد الرحمن مرعي أحرار 

نشر بتاريخ: 06-11-2019 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN – أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء عن الأسيرين هبه اللبدي، وعبد الرحمن مرعي، حيث جرى نقلهما إلى الأردن، وذلك بعد يومين من التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الأردنية، والاحتلال يقضي بالإفراج عنهما.

وكانت الأسيرة اللبدي (32 عاماً) قد خاضت إضراب عن الطعام استمر لمدة (42) يوماً، رفضاً لاعتقالها الإداري، والذي صدر بحقها بعد أن تعرضت لتعذيب جسدي ونفسي خلال التحقيق معها في معتقل "بيتح تكفا" وذلك لأكثر من شهر.

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسيرة اللبدي تعرضت لضغوط وإجراءات تنكيلية انتقامية نفذتها إدارة معتقلات الاحتلال بحقها خلال الإضراب، وذلك عبر عمليات سلب وحرمان، واحتجاز في ظروف قاسية في زنازين معتقل "الجلمة"، حيث جرى نقلها عدة مرات إلى المستشفيات المدنية التابعة للاحتلال، إلى أن نُقلت مؤخراً إلى معتقل "عيادة الرملة".

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال قد اعتقلت اللبدي في تاريخ 20 آب/ أغسطس 2019، من على جسر الكرامة خلال توجهها لزيارة أقربائها في فلسطين، وكذلك مرعي الذي اُعتقل في تاريخ الثاني من أيلول/سبتمبر 2019 رغم معاناته من مرض السرطان، والذي جرى تحويله أيضاً إلى الاعتقال الإداري واحتجازه في معتقل "عوفر"

شارك هذا الخبر!