أخبار عاجلة

تنمية طوباس تنظم يوم تدريب للاسر المستفيدة من برنامج التمكين، وتنمية نابلس تعقد لقاءً تدريبياً

محافظات/PNN- نظمت مديرية التنمية الاجتماعية يوم تدريب للأسر المستفيدة من برنامج التمكين الاقتصادي الممول من برنامج الأمن الغذائي العالمي، بهدف الوصول لأمن غذائي مناسب، بالتعاون مع مؤسسة أريج ومديرية الزراعة في طوباس، في قاعة بلدية عقابا ، واستفاد من التدريب 19 مستفيداً من منطقة عقابا ووادي الفارعة.

وتركز التدريب على إدارة المشاريع الزراعية وطرق العناية بالثروة الحيوانية، باشراف براء عواد مرشد التمكين الاقتصادي في مديرية التنمية، والمهندس فراس بدران من مؤسسة أريج، والمدرب علاء الجعبة من مؤسسة اريج، و مجدي بشارات من مديرية الزراعة، وتم بنهاية التدريب توقيع الاتفاقيات بين المستفيدين ومؤسسة اريج وممثلي المؤسسات.

وفي نابلس عقدت مديرية التنمية الاجتماعية بقاعة المؤتمرات في حرم جامعة النجاح الوطنية – الاكاديمية ، لقاء “تدريبيا حول الموازنة التشاركية وموازنة المواطن”بحضور الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية انور حمام ،ومدير الموازنة في الوزارة هنادي براهمة، ومسؤول البوابة الموحدة جمال عمر، ومدير مديرية التنمية الاجتماعية محمد بشارات ،بالاضافة الى الخبير والباحث الاقتصادي مؤيد عفانة و أعضاء وممثلي مجلس التخطيط المشترك للخدمات الاجتماعية بنابلس من القطاع الاهلي والخاص.

وهدفت الورشة لتوضيح أهمية الموازنة العامة، ومنهجية الموازنات التشاركية، ودور المؤسسات الشريكة في رسم استراتيجيات التنمية الإجتماعية.

وقال حمام تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التدريبية التي تنفذ لكافة مجلس التخطيط المشترك في محافظات الضفة الغربية، كاحدى التدخلات التي تنفذها الوزارة بالشراكة مع المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار (مفتاح) ،في اطار مشروع” التمويل من أجل التنمية” الهادف الى المساهمة في تبني معايير الشفافية الدولية للموازنات في مقدمتها الموازنة التشاركية وموازنة المواطن .

ومن جانبه قال بشارات الورشة لرفع قدرات الشركاء وادماجهم في مجال تحديد الاولويات، ووضع الخطط وتطوير الموازنات للخدمات الاجتماعية المقدمة للمواطنين ، الامر الذي يعزز مقاربة التشاركية لتمكين المجتمع بمؤسساته وأفراده لتحسين نوعية حياة المواطنين.

Print Friendly, PDF & Email