أخبار عاجلة

الأوقاف و(UNDP) يبحثان تطورات تشغيل وإدارة مقام النبي موسى

رام الله/PNN/ بحث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب اليوم الخميس تطورات تشغيل وإدارة مقام النبي موسى مع وفدا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) يمثلها السيد معتز دوابشة وشركة هاي راكس للسياحة والسفر ويمثلها السيد سامر ترزي بعد إعادة تأهيله وترميمه لإعادة تفعيل دوره التاريخي والديني .

وأكد أبو الرب أن تجربة تأهيل وترميم المقام فريدة ورائدة من نوعها وذلك من خلال الشراكة بين القطاع العام والخاص، يسهم في الحفاظ على الموروث الثقافي التاريخي ويعزز الإنتاجية وخلق فرص عمل جديدة للمجتمع المحلي.

وبين أبو الرب أن مقام النبي موسى من أهم مقامات فلسطين بسبب ضخامته وتاريخه القديم وكونه جزءاً من هويتنا وتراثنا مشيدا بالجهد الرسمي المبذول من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية من أجل الحفاظ عليه وتطويره باعتباره موروث حضاري وثقافي للشعب العربي الفلسطيني ويعكس مدى ارتباط الشعب الفلسطيني بأرضه ، وكذلك وقوعه في منطقة تتعرض لاعتداءات من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال.

وقدم أبو الرب شكره لجميع الأطراف التي تدعم تطوير وترميم وتأهيل هذا المقام خاصة وزارة السياحة والآثار لدورها الكبير في النهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على الموروث الثقافي، مبيناً أهمية العمل المشترك لتوثيق أسس التعاون في مجال ترميم المواقع الأثرية وتأهيلها وتشغيلها.

وأكد الحضور على ضرورة التعاون وتذليل كافة الصعاب من اجل استمرار تطوير وتشغيل وإدارة مقام النبي موسى .

Print Friendly, PDF & Email