الشريط الاخباري

الرجوب يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات

نشر بتاريخ: 08-11-2019 | رياضة , الصحة
News Main Image

رام الله /PNN/ بحث اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، مع الرئيس المنتخب للمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، وزير السياحة والرياضة البولندي، ويتولد بانكا، سبل تعزيز التعاون بين اللجنة الأولمبية الفلسطينية والمنظمة الدولية، على هامش المؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات في الرياضة والذي استضافته مدينة كاتوفيتس البولندية، بحضور أمين عام لجنة مكافحة المنشطات الفلسطينية د. بدر عقل .

ووضع الرجوب خلال اللقاء رئيس المنظمة الدولية في صورة الجهود التي تبذلها الأولمبية الفلسطينية واللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات في سبيل ضمان عدم انتشار هذه الظاهرة بين الرياضيين الفلسطينيين.

وأكد الرجوب على أن فلسطين تخضع الرياضيين لفحوصات طبية بشكل دوري للتأكد من عدم تعاطيهم المنشطات، انطلاقا من إيمان والتزام اللجنة الأولمبية بمبدأ اللعب النظيف والنزيه.

وفي سياق آخر بحث الرجوب وبانكا آليات تعزيز التعاون الشبابي والرياضي بين دولة فلسطين والجمهورية البولندية، من خلال تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة مسبقا بين البلدين، والتي تضمنت تبادلا للوفود الشبابية، وتدريب وتأهيل الرياضيين والكوادر الفنية في كافة الالعاب الفردية والجماعية.

ووجه الرجوب الدعوة للوزير البولندي لزيارة فلسطين والاطلاع على واقع قطاعي الشباب والرياضة عن كثب.

بدوره أبدى بانكا استعداده للتعاون مع فلسطين في مجال مكافحة المنشطات، سواء على صعيد تدريب الكوادر الفنية أو توفير الامكانيات اللازمة للنهوض بهذا القطاع محليا.

كما أكد استعداد بولندا لتوفير الدعم لفلسطين في مجالي الشباب والرياضة، معربا عن سعادته لزيارة فلسطين في أقرب وقت ممكن.

وعلى هامش المؤتمر أيضا عقد اللواء الرجوب، عدة اجتماعات هامة، كان أبرزها مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية د. توماس باخ، حيث بحث معه اليات دعم اللجنة الدولية للجنة الأولمبية الفلسطينية، والاتحاد الرياضية، على صعيد تدريب وتأهيل الكوادر الفنية والرياضية، إضافة لاستعراضه للحالة التي تمر بها الرياضة الفلسطينية، وأبرز التحديات التي تواجهها وبشكل خاص الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة بحق الرياضية والرياضيين، واليات وضع حد لهذه الممارسات التي تقف عائقا في وجه تطوير الحركة الرياضية في فلسطين.

كما التقى الرجوب وزير الشباب والرياضة البنغالي زاهد أحسن رسول، حيث أشاد الرجوب بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، باحثا معه سبل تعزيز العلاقات الشبابية والرياضية بين البلدين.

واستعرض الرجوب حالة التطور التي تمر بها الرياضة الفلسطينية في الفترة الأخيرة، والجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية في سبيل النهوض بكافة الاتحاد الفردية والجماعية المنضوية تحتها، موجها الدعوة للوزير رسول لزيارة فلسطين والاطلاع على واقع الرياضة الفلسطينية عن كثب.

والتقى الرجوب برئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات د. صالح بن محمد القنباز وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة المنشطات.

كما التقى الرجوب وزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحي ووضعه في صورة الجهود التي تبذلها فلسطين لمكافحة هذه الظاهرة السلبية، وبحث معه اليات تعزيز التعاون بين فلسطين ومصر في هذا المجال.

شارك هذا الخبر!