بعد الإعلان عن نظيره في فلسطين: تأسيس “منبر أدباء بلاد الشام” ـ فرع سورية

بيت لحم /PNN/ حسن عبد الجواد – أعلن في دمشق، عن تاسيس “منبر أدباء بلاد الشام” فرع سورية، وذلك خلال الاجتماع التأسيسي لمجلس إدارة “منبر أدباء بلاد الشام”، الذي عقد في صالة الاستقبال في مركز ثقافي أبو رمانة / دمشق.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة بنود النظام الداخلي للمنبر ، و وضع أسس و شروط للانتساب و العضوية ، كما طرحت خلال الاجتماع عدّة أفكار و مشاريع ورؤى مستقبلية لعمل “المنبر” في سورية على أرض الواقع.

وتقرر في الاجتماع تعيين رؤساء لعدّة لجان سيتم تشكيلها لاحقاً، من خلال الانتخاب الحر، ومن بينها اللجنة الإعلامية، واللجنة القانونية، ولجنة العضوية وغيرها من اللجان.

و في ختام الاجتماع، أعلن في دمشق عن مجلس الإدارة التأسيسي الذي ضم كلاً من: الكاتبة والإعلامية سنا الصباغ المنسقة القُطرية للمنبر في سورية، الشاعر و الباحث فرحان الخطيب، الشاعر عماد أبو راس، الشاعرة والمحامية فاتن ديركي، الشاعرة والإعلامية خلود قدورة، الكاتبة و الباحثة مجدولين الجرماني،الأديب والإعلامي رياض طبرة، الأديب والكاتب المسرحي داود أبو شقرا، والأديبة الشاعرة نبراس المسلط.

وقد شارك في الاجتماع من فلسطين المحتلة الشاعر “محمد شريم” مؤسس المنبر ومنسقه العام ، رئيس مجلس الإدارة للمنبر في فلسطين، وذلك من خلال اتصال فيديو مطوّل ومباشر، حيث وجه تحية أعضاء المنبر في فلسطين إلى زملائهم في سورية، وأطلعهم على واقع المنبر في فلسطين مجيباً عن بعض الاستفسارات.

والجدير بالذكر أن “منبر أدباء بلاد الشام” هو جماعة أدبية مستقلة أعلن عن تأسيسها في بيت لحم الشاعر الفلسطيني محمد شريم، من خلال تشكيل “منبر أدباء بلاد الشام” ـ فلسطين على أمل التواصل مع الأدباء في سائر أنحاء بلاد الشام لتكوين فروع مشابهة، تهدف إلى الإسهام في المحافظة على الوحدة الثقافية في بلاد الشام من خلال الإبداع الأدبي ، و إلى المحافظة على حلم الوحدة الشامية العروبية التي تجلت على أرض الواقع منذ فجر التاريخ.

Print Friendly, PDF & Email