أخبار عاجلة

“خضوري” و”الطاقة” تعقدان مراسم تسليم أراضي الجامعة المستخدمة من قبل سلطة الطاقة

طولكرم/PNN- عقدت جامعة فلسطين التقنية – خضوري مراسم تسليم واستلام أراضي الجامعة المستخدمة من قبل سلطة الطاقة والموارد الطبيعية وإعادتها للجامعة بمقتضى قرار مجلس الوزراء الذي صدر بهذا الخصوص عام 2014، وذلك تحت رعاية محافظ طولكرم أ.عصام أبو بكر، وبتوقيع وزير سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م. ظافر ملحم، ورئيس الجامعة أ.د نور الدين أبو الرب.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية هذه الاتفاقية، مثنيا على جهود سلطة الطاقة ممثلة برئيس الهيئة الوزير م. ظافر ملحم، مشيرا إلى أن تسليم هذه الأراضي للجامعة من شأنه أن يساهم في مسيرة تطور جامعة خضوري ويؤسس لدعم مسيرتها التعليمية والمكانية، متمنيا التوفيق لجامعة خضوري وإدارتها ممثلة برئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب وكادرها الإداري والأكاديمي.

وفي السياق ذاته ثمن رئيس الجامعة أ.د. أبو الرب خطوة سلطة الطاقة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء وإعادة الأراضي التي استخدمتها كمستودعات إلى جامعة الدولة – خضوري، وتمكينها من تحقيق رؤيتها في توحيد أراضيها واسترجاعها في سياق حرم جامعي موحد يعزز من مكانتها كمظلة شاملة للتعليم التقني والمهني العالي الحكومي في الوطن، وتسخير مقدراتها لتحقيق تطلعاتها التطويرية والتوسعية، واستثمارها في تكريس التعليم المهني والتقني والميداني.

مبينا أن ما تم إنجازه من توحيد أراضي الجامعة – من خلال استعادتها من وزارة الزراعة وسلطلة الطاقة- يعد إنجازا نوعيا للجامعة، ساهمت في تحقيقه المؤسسات الرسمية التي انتفعت من أراضي الجامعة، مؤكدا على الجهد العظيم المبذول من محافظة طولكرم والمجتمع الكرمي بكل مكوناته، مبديا استعداد الجامعة للمضي قدماً في المساهمة في خدمة المجتمع والمشاركة في مسيرة البناء والتحرر.

بدوره شكر م. ملحم جامعة خضوري على تعاونها مع سلطة الطاقة، إذ أن الأراضي التي كانت مستغلة من قبل سلطة الطاقة منذ عام 1997 مكنت سلطة الطاقة من تأهيل أكثر من 470 تجمع سكاني في المنطقة، مؤكدا على أهمية العمل التكاملي بين المؤسسات الرسمية من أجل النهوض بالبنى التحتية في المجتمع الفلسطيني.

وأكد أن جامعة خضوري تحظى باهتمام خاص من الحكومة الفلسطينية ومن سلطة الطاقة، التي لن تتوانى في تقديم الدعم اللازم للجامعة، مضيفا أن سلطة الطاقة بصدد إدراج الجامعة ضمن مشاريع البنك الدولي لتأهيل مرافقها بالخلايا الشمسية، وذلك ضمن سعيها الدائم في إيجاد حلول لأزمة الكهرباء في محافظة طولكرم.

وفي ختام المراسم قدم الطرفان دروع تكريمية، شكرا وتقديرا على التعاون المشترك والجهود المبذولة لصالح الطرفين.

Print Friendly, PDF & Email