الشريط الاخباري

داخلية غزة تُفرج عن 57 موقوفا أمنيا

نشر بتاريخ: 10-11-2019 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN-أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الأحد، الإفراج عن 57 موقوفاً أمنياً، ومحكومين على ذمة قضايا أمنية مختلفة.

وقال الناطق باسم الوزارة، إياد البزم: "حرصاً على تعزيز الأجواء الداخلية الإيجابية في قطاع غزة واستجابة لدعوة المجلس التشريعي، وجّه وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء توفيق أبو نعيم، الأجهزة الأمنية؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للمساهمة في تعزيز السلم المجتمعي".

وأضاف البزم، في تصريح صحفي: "في هذا الإطار قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني، العفو عن 57 من الموقوفين والمحكومين على ذمة قضايا أمنية مختلفة، بعد أن تمت دراستها ومعالجة آثارها".

وفي السياق، قال مصدر مُطلع لـ "دنيا الوطن": إن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، يقود جهوداً لإطلاق معتقلين بغزة، مؤكداً أن البطش، يسعى أيضاً للحصول على موافقة من حركة حماس؛ للسماح بتنظيم ذكرى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة.

في ذات السياق، أكد نائب نقيب الصحفيين، الدكتور تحسين الأسطل، أن عائلة الصحفي هاني الأغا، المعتقل لدى الأجهزة الأمنية في قطاع غزة منذ 48 يوماً، أُبلغت من القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، أنه سيتم الإفراج عنه خلال ساعات.

 

شارك هذا الخبر!