صور..حركة فتح في مخيم الدهيشة تحيي الذكرى السنوية ال 15 لرحيل ياسر عرفات

بيت لحم /PNN- حسن عبد الجواد – نظَّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، مهرجانًا جماهيريا، أمام صرح الشهيد، بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل القائد الرمز ياسر عرفات. وافتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا لأرواح الشهداء، ومن ثم النشيد الوطني.

وحضر الاحتفال محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان، وقائد المنطقة العميد ناظر عمر، وأمين سر حركة فتح في بيت لحم محمد المصري، والوزير السابق عيسى قراقع، ورئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم الدهيشة محمد طه أبو عليا، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وقادة وكادرات وأبناء الحركة وحشد كبير من أبناء المخيم.

وأشاد كل من النائب محمد اللحام ” ابو خليل “، وعامر ضراغمة مسؤول حركة فتح في مخيم الدهيشة، بالشهيد والقائد التاريخي أبو عمار الذي قاد مسيرة الشعب الفلسطيني عقودا طويلة من الكفاح الوطني من اجل التحرر والخلاص من الاحتلال، ومن اجل بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكدا أن الشهيد ابو عمار سيبقى في الذاكرة الحية للشعب الفلسطيني والأجيال القادمة، ورمزا لحركة التحرر الفلسطيني، ونضال ومقاومة شعبنا، ووحدته الوطنية. ونددا بمنع حركة فتح في قطاع غزة من إقامة احتفالاتها بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد ابو عمار، وأكدا ان ذلك لن يخدم مسيرة شعبنا ونضاله من التحرر من الاحتلال.

وألقى سامي شاهين ممثل جبهة النضال الشعبي في مخيم الدهيشة كلمة باسم فصائل العمل الوطني في المخيم، قال فيها ” ان الشهيد الرمز ياسر عرفات رسخ نهجا ثوريا صلبا بمواقفه المؤثرة على مختلف مراحل النضال الوطني منذ انطلاقة الثورة المعاصرة. ولقد كان لرحيله الاثر الكبير في نفوس الجماهير الفلسطينية والعربية، حيث كان دوما يشكل صمام الامان لشعبنا بتمسكه بالثوابت الفلسطينية.

ودعا شاهين جماهير شعبنا وقواه الحية الى وحدة الوطن وانهاء حالة الانقسام، وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية وإصلاحها وحمايتها والتصدي لأي لخلق بدائل عنها، وتفعيل حركة التضامن مع اسرى الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، واجراء انتخابات لتجديد الشرعية الفلسطينية وانهج الديمقراطي.

وفي ختام الاحتفال كرمت حركة فتح شهداء مخيم الدهيشة من أبناءها، وأبناء الحركة الوطنية الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email