الاحتلال الإسرائيلي يغتال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو عطا والسرايا ترد بقصف صاروخي

غزة/PNN/استشهد فجر اليوم الثلاثاء قائد سرايا القدس في قطاع غزة بهاء أبو العطا وزوجته في في عملية اغتيال عبر قصف إسرائيلي استهدف منزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أحد أبرز قياداتها الشهيد بهاء سليم أبو العطا، الذي أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف مبنى في غزة كان الشهيد متواجد فيه، بعملية مشتركة بين الجيش والأمن العام.

وتوعدت سرايا القدس برد قادم يزلزل الكيان الصهيوني، كما توعدت بالعمل على استكمال مسيرة تحرير كامل فلسطين.

وقالت لجان المقاومة إن العدو ارتكب حماقة كبيرة باقدامه على ارتكاب هذه الجريمة، مؤكدة أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، والمقاومة ستثأر لدماء الشهيد البطل بهاء أبو العطا.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن عملية الاغتيال أوصى بها رئيس الأركان ورئيس الشاباك، وأقرها رئيس الحكومة ووزير الأمن.

وأفاد مراسل الميادين عن اطلاق عدة صليات ورشقات من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، وقصف إسرائيلي مضاد استهدف شمال مدينة غزة.

وأعلن رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى غزة أن الجانب الإسرائيلي أغلق معبر كرم أبو سالم التجاري من اليوم وحتى إشعار آخر، في حين صدرت تعليمات من مجلس اشكول وبلدية سديروت عن توقع رد فلسطيني بعد عملية الجيش الإسرائيلي، وتوجيهات للبقاء قرب الأماكن المحصنة، وتعطيل الدراسة والزراعة في الأماكن القريبة من القطاع، على أن تسري هذه التوجيهات منذ السادسة من صباح اليوم لغاية صباح الغد.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الدراسة لن تقام في مبان خفيفة غير محصنة اليوم في كل مستوطنات الجنوب والوسط وتل أبيب، بالإضافة إلى توقف حركة القطارات بين عسقلان وبئر السبع نتيجة الأوضاع المستجدة في محيط غزة

وشهدت مدينة غزة قصفاً إسرائيلياً، قبيل تنفيذ عملية اغتيال الشهيد أبو عطا، وأعلنت وزراة الصحة الفلسطينة عن استشهاد مواطن ومواطنة وإصابة 2 آخرين بجراح مختلفة شرق حي الشجاعية.

Print Friendly, PDF & Email