محدث..عشرة شهداء في قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة

غزة/PNN-علنت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد عشرة مواطنين، منذ فجر اليوم الثلاثاء، في القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة من القطاع.

وفي وقت متأخر من مساء الثلاثاء، استهدفت طائرات الاحتلال موقعاًَ للمقاومة في منطقة البركة شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما أفادت وزارة الصحة عن وصول ثلاثة شهداء الى مستشفى الاندونيسي جراء هذا القصف، ليرتفع عدد شهداء التصعيد الإسرائيلي إلى عشرة.

والشهداء الذين تم الإعلان عنهم حتى اللحظة: بهاء سليم أبو العطا (42 عاماً)، وأسماء محمد أبو العطا (39 عاماً)، ومحمد عذبة حمودة (20 عاماً)، وزكي عدنان غنامة (25 عاماً)، وإبراهيم أحمد الضابوس (26 عاماً)، عبد الله عوض ساكب البلبيسي (26عاماً)، وعبد السلام رمضان أحمد (28 عاماً).

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال،آفخاي آدرعي، زعم أن طائرات الإحتلال، استهدفت عنصرين من الجهاد الإسلامي شمال قطاع غزة، كانا يستعدان لإطلاق قذائف صاروخية، ورُصدت بينهم إصابة.

وأغارت طائرات الإحتلال على مزرعة دواجن شرقي (خانيونس) جنوبي قطاع غزة، وتناقلت وسائل إعلام محلية أن القصف أسفر عن إصابة 6 مواطنين.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي، بعدها، محافظة رفح جنوب قطاع غزة، وأرضاً في حي المنارة بخانيونس.

وبدأ العدوان بقصف منزل الشهيد القائد بهاء أبوالعطا في حدود الساعة الرابعة فجراً، وتواصلت الغارات على مدار اليوم، حيث تم رصد أكثر من 20 غارة جوية و10 اعتداءات قصف بالمدفعية.

استهدفت الغارات أراضاً زراعية ومزارع خضروات ودواجن للمواطنين، ومنزلاً واستراحة بحرية ومواقع تابعة للمقاومة في مختلف مناطق قطاع غزة.

وقصفت الطائرات دراجة نارية غرب بيت لاهيا، وتجمعاً للمواطنين قرب القرية البدوية شمال غزة.

فيما أعلن الاحتلال، إغلاق معبر بيت حانون ومعبر كرم أبو سالم ومنع نزول الصيادين للبحر.

 

Print Friendly, PDF & Email