الشريط الاخباري

نادي الأسير: ثلاثة أسرى في معتقلات الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعام

نشر بتاريخ: 13-11-2019 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- يواصل ثلاثة أسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام عن الطعام وهم: أحمد زهران، ومصعب الهندي وإبراهيم سمحان، وذلك بعد أن علق الأسير إسماعيل علي من بلدة أبو ديس إضرابه يوم أمس، والذي استمر لمدة (112) يوماً، انتهى باتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير اليوم الأربعاء، إن الأسير أحمد زهران (42 عامًا) من بلدة دير أبو مشعل، يواصل إضرابه عن الطعام منذ (53) يومًا، والأسير مصعب الهندي (29 عامًا) من بلدة تل مضرب منذ (51) يومًا، وذلك رفضاً لاعتقالهما الإداري حيث يقبعان في معتقل "نيتسان – الرملة".

ولفت نادي الأسير إلى أن المحكمة العسكرية للاحتلال ثبتت مؤخراً أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير زهران وذلك لمدة أربعة شهور، كذلك رفضت محكمة الاستئنافات العسكرية، استئناف الأسير الهندي وأبقت على اعتقاله الإداري لمدة ستة شهور، الأمر الذي يؤكد مجدداً الدور الذي تمارسه محاكم الاحتلال كأداة أساسية للانتقام من الأسرى المضربين، وذلك من خلال ما تصدره من قرارات.

وفي السياق، يواصل الأسير عبد الله سمحان (29 عامًا)، من بلدة الظاهرية قضاء الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام منذ تسعة أيام، احتجاجاً على استمرار سلطات الاحتلال اعتقال شقيقته روان سمحان المحكومة بالسّجن لمدة (18) شهراً. علمًا أن الأسير سمحان محكوم بالسّجن (19) عامًا، وهو معتقل منذ عام 2012.

 معلومات عن الأسيرين أحمد زهران ومصعب الهندي.

الأسير أحمد زهران (42 عاماً) من بلدة دير أبو مشعل في محافظة رام الله، مضرب منذ (53) يومًا، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (15) عامًا، ومتزوج وله أربعة أبناء، ومعتقل منذ آذار/ مارس 2019، وخاض إضراباً عن الطعام استمر (39) يومًا، مقابل إنهاء اعتقاله الإداري خلال هذا العام، إلا أن سلطات الاحتلال أصدرت أمر جديد بحقه، أعلن على إثره إضرابه عن الطعام، وهو الإضراب  الثاني الذي يخوضه خلال هذا العام، حيث أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري جديد بحقه لأربعة أشهر، وثبتته على كامل المدة.

الأسير مصعب الهندي (29 عامًا) من بلدة تل بمحافظة نابلس، مضرب منذ (51) يومًا على التوالي، حيث جرى اعتقاله في تاريخ 4 أيلول/ سبتمبر 2019، وبلغ مجموع أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقه 24 أمر خلال سنوات اعتقاله، وهو أب لطفلين. والأسير الهندي

شارك هذا الخبر!