الشريط الاخباري

ثلاثي اسباني يبحث عن الاهداف امام مالطا ورومانيا

نشر بتاريخ: 14-11-2019 | رياضة
News Main Image

برشلونة/PNN- يخوض المنتخب الإسباني مباراتيه المتبقيتين بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020، والأمل يحدو نجومه ألفارو موراتا وباكو ألكاسير وداني أولمو، في إثبات قدرتهم على تسجيل الأهداف، من أجل قيادة الفريق خلال النهائيات التي ستجرى صيف العام المقبل.

وعاد موراتا وألكاسير لقائمة المنتخب، بعدما غابا عن مواجهتي الفريق الماضيتين بالتصفيات، بينما يستعد أولمو لخوض أولى مبارياته الرسمية الدولية، عندما يلتقي منتخب إسبانيا، مالطا بعد غد الجمعة، ثم رومانيا، الإثنين.

وغاب موراتا عن رحلة المنتخب الإسباني الاسكندنافية، بعدما تعرض للإصابة قبل إعلان قائمة المنتخب الإسباني لمباراتي النرويج والسويد في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وتعادل المنتخب الإسباني 1 / 1 مع مضيفه منتخب النرويج، حيث أحرز هدفه الوحيد لاعب خط الوسط ساؤول نيجيز، قبل أن يتعادل بالنتيجة ذاتها مع مضيفه السويدي بهدف للاعبه رودريجو مورينو، الذي أصيب هذا الأسبوع مع فالنسيا بالليجا، ليفتقد المنتخب الإسباني خدماته خلال مباراتيه الأخيرتين بالتصفيات.

وحجز منتخب إسبانيا أولى بطاقتي التأهل عن المجموعة السادسة للنهائيات، في ظل تربعه على الصدارة برصيد 20 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب السويد ، بينما يحتل منتخب رومانيا المركز الثالث برصيد 14 نقطة.

وجاءت إصابة مورينو لتفتح المجال أمام ألكاسير مهاجم فالنسيا السابق، الذي اعترف في وقت سابق من الأسبوع الماضي للتليفزيون الإسباني بأنه لن يعترض على العودة للعب مع الفريق الأندلسي في يوم ما.

وقال ألكاسير: "سأكون ممتنا دائما لفالنسيا لمنحي الفرصة وآمل أن أعود في وقت ما".

وساهم تألق ألكاسير مع فريقه بوروسيا دورتموند الألماني في تواجده ضمن قائمة المنتخب الإسباني التي أعلنها مدربه روبرت مورينو، علما بأنه أحرز 5 أهداف خلال مبارياته الـ5 التي لعبها أساسيا مع الفريق.

وأحرز ألكاسير 3 أهداف في مباراتيه الأخيرتين مع إسبانيا أمام جزر فارو ورومانيا في أيلول/سبتمبر الماضي، ويأمل في تكرار نفس الأمر في المباراتين المقبلتين.

وتبدو قصة موراتا مشابهة كثيرا مع ألكاسير، حيث استبعد من مباراتي النرويج والسويد، لكنه سجل العديد من الأهداف مع فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتمكن موراتا من التسجيل في آخر 6 مباريات لأتلتيكو في مختلف المسابقات، كان من بينها في مرمى بايرليفركوزن الألماني في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفرض موراتا نفسه بقوة لقيادة خط هجوم أتلتيكو، ليصبح هو المهاجم الأساسي لفريق العاصمة الإسبانية على حساب زميله دييجو كوستا، الذي استبعد من قائمة المنتخب الإسباني.

وابتعد كوستا عن حسابات مورينو، وهناك دلائل تشير إلى أن المسيرة الدولية للاعب شارفت على الانتهاء، في الوقت الذي بدأت للتو بالنسبة لأولمو.

وكشف أولمو، 21 عاما، مهاجم دينامو زغرب الكرواتي، هذا الأسبوع، أن المنتخب الكرواتي كان مهتما بضمه، حيث قال :"كان هناك اهتمام من كرواتيا، لكن اهتمامي كان دائما اللعب مع إسبانيا".

وأصبح أولمو أول لاعب منذ سيسك فابريجاس يلعب لمنتخب إسبانيا، دون أن يكون في أحد أندية الدوري الإسباني.

وبدأ أولمو مسيرته مع الساحرة المستديرة ببرشلونة، لكن النادي الكتالوني سمح له بالرحيل في عام 2014، بعدما تدرج لمدة 7 أعوام في فرق الناشئين.

وصرح أولمو مؤخرا :"لقد طالبني المدرب باللعب بنفس الأسلوب الخاص بي وبالطريقة التي ألعب بها مع فريقي".

ومثلما هو الحال بالنسبة لألكاسير وموراتا فإنه من المتوقع أن يظهر أولمو بشكل جيد أمام مالطا ورومانيا، كما أنه يبدو قريبا من الانضمام لقائمة المنتخب الإسباني التي ستلعب في النهائيات الصيف المقبل.

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!