أخبار عاجلة

كتلة نضال الطلبة في جامعة خضوري تندد بإجراءات الاحتلال ضد الجامعة وطلبتها

طولكرم/PNN- نددت كتلة نضال الطلبة ، الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة فلسطين التقنية – خضوري بإجراءات وممارسات الاحتلال التي تستهدف الجامعة وطلبتها وحرمتها ، حيث يقوم الاحتلال بمداهمة حرم الجامعة ويطلق الغازات السامة وقنابل الصوت والعيارات النارية دون أي مراعاة لحرمة هذه الجامعة وفي تحدٍ واضح للقانون الدولي ولكل المواثيق والأعراف الدولية .

وأكدت كتلة نضال الطلبة بأن ما يقوم به الاحتلال من استفزاز يومي يشكل جريمة منظمة تستهدف المس بالعملية التعليمية والأكاديمية وتعطيل مسيرة الجامعة والتي يحتل الاحتلال جزءًا كبيراً من أراضيها ويقوم جنوده بالتدريب على أراضي الجامعة غربي مدينة طولكرم .

وقالت الكتلة بأن الاحتلال ارتكب جريمة مروعة يوم أمس عندما أصاب إحدى طالبات الجامعة في وجهها والتي ما زالت تتلقى العلاج في المشافي الفلسطينية بسبب إصابتها الخطرة بقنبلة غاز أصابت وجهها وفكها بشكل مباشر .

وطالبت كتلة نضال الطلبة المجتمع الدولي بمؤسساته الحقوقية والإنسانية واتحاد الجامعات واتحادات الطلبة في العالم بفضح وإدانة ما يقوم به الاحتلال بحق الجامعات الفلسطينية وبحق الطلبة الفلسطينيين الذين يتلقون تعليمهم الجامعي وسط إرهاب ووحشية الاحتلال الذي يمارس عدوناً منظماً وفق قرارات سياسية من أعلى المستويات السياسية والأمنية في دولة الاحتلال الغاشمة .

وحيت كتلة نضال الطلبة صمود طلبة خضوري ومقاومتهم للاحتلال بصدورهم العارية ، وأشادت بوحدة الموقف الطلابي من قبل كافة مكونات الحركة الطلابية الذي يشكل عنوان للوحدة الوطنية وعنوان لمقاومة الاحتلال والتصدي لمخططاته العدوانية .

Print Friendly, PDF & Email