قلقيلية: التربية تنظم مهرجان “الوفاء والاستقلال” في مدرسة بنات جيوس الثانوية

قلقيلية/PNN- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، نظمت مديرية التربية والتعليم وحركة فتح اقليم قلقيلية مهرجان “الوفاء والاستقلال” في مدرسة بنات جيوس الثانوية، وذلك بحضور ومشاركة نائب محافظ قلقيلية العميد حسام أبو حمدة، ومحمود ولويل امين سر اقليم حركة فتح واعضاء الإقليم وصالح ياسين مدير عام التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وعقاب شواهنة امين سر اتحاد المعلمين/ فرع قلقيلية وأبو سائد قواس منسق حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح/ إقليم قلقيلية، ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، وعدد من موظفي المديرية، وممثلين عن المؤسستين المدنية والامنية، ومديرة المدرسة رجاء شماسنة والهيئة التدريسية، وممثلي بلدية جيوس وفعالياتها واهالي جيوس.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بآيات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني قال نائب المحافظ “اننا نحتفي اليوم بحالة فريدة واستثنائية، حيث كان ياسر عرفات استثنائيا بحبه لشعبه واهله ووطنه وحنكته السياسية وجرأته وقيادته، فمنذ البدايات الاولى تمرد على الواقع المذل وصنع بداية امل لشعب وقضية فلسطين، والتي كانت تأنّ من ألم النسيان، فعمل على إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية، وكانت فلسطين حاضرة في كل المحافل الوطنية، فنال ما نال من محبة والتفاف وقضى ما تمنى شهيدا مرابطا.

بدوره استعرض ياسين مسيرة الشهيد ياسر عرفات النضالية، مشددا على الارتباط ما بين الشهيد ياسر عرفات والكوفية الفلسطينية وإعلان الاستقلال، حيث كان الشهيد أبو عمار هو القلب النابض للثورة والدولة، وكوفيته ايقونة فلسطين، مشددا على الوفاء لدماء الشهداء الابرار، وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، شاكرا إدارة مدرسة بنات جيوس الثانوية على جهدها في تنظيم المهرجان والمعرض الرمزي لضريح الرئيس أبو عمار.

وتحدث م. محمود سليم بكلمة بلدية جيوس أكد فيها على ان الارض الفلسطينية المباركة هي حاضنة الوطن والانسان الشجر والحجر وحاضنة الشهداء والاسرى والجرحى ارض الاباء والاجداد، مستذكرا الشهيد ياسر عرفات ومؤكدا الاستمرار على درب الكفاح والنضال.
وفي كلمتها عن حركة الشبيبة الطلابية شكرت هناء الحج حسن كادر المدرسة قائلة “بمثل زهراتنا واشبالنا يكون النصر وتكون الحرية والوحدة، نم قرير العين يا ابا عمار فهناك رجال الفتح من خلفك يصنعون الحرية والوحدة بمثل هؤلاء الاشبال سيكون النصر نرفع راسنا بأجيالنا”.

اما مديرة المدرسة فقد رحبت بالحضور، مستذكرة مناقب الشهيد ياسر عرفات، واكدت السير على خطى الشهيد ياسر عرفات. وتخلل المهرجان قصائد شعرية وفقرات فنية متنوعة، كما تم استعراض الضريح الرمزي للشهيد ياسر عرفات. كما تم تكريم مدير عام التربية والتعليم صالح ياسين والد الشهيد الياس صالح ياسين.

Print Friendly, PDF & Email