PNN بالفيديو :تاجيل النظر بقضية المرحومة اسراء غريب وسط دعوات مؤسسات نسوية لتحقيق العدالة بالقضية

بيت لحم/PNN/ تقرير نور قديمات وسجا ابو عكر – خلال جلستها الاولى التي عقدت اليوم أجلت محكمة بداية وصلح بيت لحم، النظر بقضية المرحومة اسراء غريب الى التاسع من كانون اول/ديسمبر المقبل فيما طالت مؤسسات حقوقية نسوية تجمع ممثلوها في المحكمة بتحقيق العدالة .

وكانت الجلسة الاولى من محاكمة المتهمين بقتل اسراء غريب قد عقدت المحكمة اول جلساتها اليوم الاثنين في بيت لحم، وسط حضور شعبي كبير جاء عقب مشاركته مسيرة جماهيرية تطالب بتحقيق العدالة في ملف المرحومة اسراء غريب.

وفي هذا الاطار قال الاستاذ كامل دنون احد الناشط الحقوقي والمجتمعي ان الجميع يثق بالقضاء الفلسطيني مشددا على اهمية ان ياخذ القضاء دوره دون اي مؤثرات خارجية ضاغطة عليه مشيرا الى ان شعبنا يثق بالقضاء واهمية استقلاليته ومن هنا تاتي هذه الدعوة لعدم الضغط عليه.

وتاتي هذه الدعوات لعدم الضغط على القضاء الفلسطيني بعد خروج مسيرة جماهيرية نسوية تطالب بتحقيق العدالة في ملف المرحومة اسراء غريب التي توفيت في ظروف غامضة بتفاصيلها الدقيقة حتى الان والتي تم ذكر بعضها في جلسة المحاكمة الاولى اليوم.

وتجمع المئات من النساء والرجال في مسيرة انطلقت من دوار بوتين وحتى مبنى محكمة صلح بيت لحم حيث رفع المشاركون بالمسيرة شعارات تطالب بتحقيق العدالة واصلاح منظومة القوانين التي لا تسوي بين الرجال والنساء الى جانب المطالبة بقوانين عصرية تحفظ حقوق المراة وكرامتها حيث حملت النسوة ايضا تابوتا للمطالبة بتعزيز حقوق النساء.

وقالت سهير فراج الناشطة النسوية ومديرة مركز اعلام وتنمية المراة تام ان المسيرة اليوم تطالب بمحاكمة عادلة تعطي اسراء حقها وتساهم في تدعيم وارساء نظم وقوانين عادلة.

واشارت ان الامر المهمة بالنسبة لتجمع المنظمات النسوية التنموي وخروجه بهذه المسيرة اليوم هو المطالبة باقرار حماية الاسرة من العنف .

من ناحيتها قالت يولا خير ان المسيرة تطالب بتطبيق اتفاقية سيداو الدولية التي وقعت عليها  فلسطين كما ان المسيرة تطالب بقوانين عصرية تخدم تحقيق حقوق المراة.

Print Friendly, PDF & Email