أخبار عاجلة

نصفهم من بلدة العيساوية: الاحتلال يعتقل 30 مواطناً على الأقل من الضفة بينهم أشقاء وأطفال

محافظات/PNN- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات طالت (30) مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم أشقاء وأطفال، ونصفهم من بلدة العيساوية في القدس، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين، وتسليم بلاغات لمواطنين آخرين لمقابلة مخابراتها.

وقال نادي الأسير إن (15) مقدسياً جرى اعتقالهم من بلدة العيساوية وهم: محمد إبراهيم عبيد، ومحمد مبتسم عبيد، ويزن بسام عبيد، ومحمد نائل عبيد، ومحمد وائل عبيد، وإلياس حسين عبيد، ومحمد وليد عبيد، وبشار أيمن عبيد، ومحمد عزيز عبيد، ورشدي بهائي عبيد، ونايف عصمت عبيد، ومحمود سعدي الرجبي، ومحمد اشرف أبو الحمص، وأحمد هيثم محمود، وإسماعيل سنقرط، كما وسلمت سبعة آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

ومن مخيم العروب وبلدة سعير اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين بينهم أربعة فتية وهم: عمر أحمد جابري (13 عامًا)، يوسف أشرف جوابرة (15 عامًا)، وسليم مازن جوابرة (15 عامًا)، وبهاء كمال جوابرة (14 عامًا)، وجميعهم من مخيم العروب، بالإضافة إلى المواطن محمد نظير شلالدة (29 عامًا) من بلدة سعير.

فيما جرى اعتقال لخمسة مواطنين من عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة وهم: عبد الرحمن محمد التميمي (14 عامًا)، وشقيقه رامز (12 عامًا)، ومحمود عبد عوده (21 عامًا)، ومهند عبد الحليم شبراوي (22 عامًا)، ونجدت قاهر الزبن في العشرينيات من العمر.

كذلك جرى اعتقال لثلاثة مواطنين من محافظة جنين وهم: صالح سمير أبو زينه، وشقيقه محمد وكلاهما من مخيم جنين، إضافة إلى المواطن حسام الغول.

يُضاف إلى المعتقلين مجد عازم من محافظة نابلس وهو أسير سابق، ومواطن آخر من بلدة بدو قضاء القدس وهو أنس وليد أبو عيد.

Print Friendly, PDF & Email