محافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل وفداً من غرفة كولون الحرفية الألمانية

طولكرم/PNN  – استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة وفداً من غرفة كولون الحرفية الألمانية، ضم كلاً من جروشنر مسؤول العلاقات الدولية، وأوريخ شناين المنسق الألماني لمشروع التدريب المهني والمنفذ بالشراكة مع وزارة العمل والغرف التجارية وإتحاد الغرف التجارية وتيسير السيد منسق المشروع المحلي في فلسطين، وذلك بحضور ومشاركة عدد من أعضاء غرفة تجارة طولكرم.
ونقل المحافظ أبو بكر لوفد غرفة كولون الحرفية تحيات الرئيس محمود عباس “أبو مازن” وتقديره لأهمية دورهم ودعمهم لشعبنا الفلسطيني، من خلال ما يقدمونه من تدريبات وتعاون في المجال المهني، مشيراً إلى توجهات الحكومة برئاسة د. محمد إشتيه من خلال السياسات المعتمدة لصالح تطوير التدريب المهني والحرفي.
وأثنى المحافظ أبو بكر على دور غرفة تجارة وصناعة وزراعة طولكرم من خلال عملهم المميز والحصول على تقييم عال بمشروع التدريب المهني، مشيراً إلى تفعيل المجلس المحلي للتشغيل والعمل وفق برامج مشتركة بالتعاون مع كافة الشركاء ، مؤكداً على أن التدريب المهني من شأنه أن يساهم في توفير فرص عمل للشباب، وخاصة في ظل ارتفاع مؤشرات البطالة.
وقدم المحافظ أبو بكر شرحاً عن واقع محافظة طولكرم، وما تعانيه من جرائم الاحتلال والحواجز والاستيطان ، وتأثير جدار الضم والتوسع العنصري، مشيراً إلى أن طولكرم تعتبر محافظة زراعية، انطلاقا من توفر الأراضي الزراعية والخبرات والمياه، منوهاً إلى المحافظة ومن خلال الشراكة مع الغرفة التجارية أعدت الخارطة الاستثمارية والتي تعد دليلاً إجرائياً لرجال الأعمال عن المشاريع الأكثر نجاحاً على مستوى المحافظة.
بدوره نقل جروشنر للمحافظ أبو بكر ولشعبنا الفلسطيني تحيات غرفة كولون الحرفية في ألمانيا، معبراً عن سعادته لزيارة محافظة طولكرم، مؤكداً على إيجابية العلاقة مع الغرف التجارية في فلسطين، والعلاقة المميزة مع غرفة تجارة طولكرم، مقدماً شرحاً عن البرامج والمشاريع التي تعمل عليها غرفة كولون، وخاصة مشروع التدريب المهني.
من جانبه قدم مهند أبو صالح عضو غرفة تجارة طولكرم، الشكر لوفد غرفة كولون الحرفية على تعاونهم، من خلال مشروع التدريب المهني، مؤكداً على توجهات الغرفة التجارية بطولكرم لصالح هذا المشروع من خلال وحدة التدريب المهني بالغرفة وما تقدمه من دورات متميزة وذات احتياج كبير.
هذا وتحدث بلال أبو شعر من وحدة التدريب المهني في غرفة تجارة طولكرم عن ملخص مشروع غرفة كولون الحرفية في التدريب المهني، مؤكداً على دعم المحافظ أبو بكر ومن خلال مجلس التشغيل في المحافظة لمثل هذه البرامج، مشيراً إلى استفادة المتدربين من برامج التدريب المهنية المقدمة من المشروع عبر هذه التجربة.

Print Friendly, PDF & Email