الشريط الاخباري

مؤسسة سيدة الأرض تعقد اجتماعا لإطلاق شخصية العام2019

نشر بتاريخ: 20-11-2019 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN-عقدت مؤسسة سيدة الأرض في مقرها في رام الله ،مساء امس، اجتماعها التحضيري الأول لتكريم شخصية العام للعام الثاني عشر على التوالي، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ومجلس الامناء واللجنة الإعلامية .

وأفتتح الإجتماع د. كمال الحسيني الرئيس التنفيذي للمؤسسة حول استحضار عمل المؤسسة خلال الاعوام السابقة على مدار اثني عشر عاما ومدى الصدى والتفاعل الرسمي والشعبي والذي كان له اثر بنقل الهوية الوطنية والثقافية والفنية الى دول العالم، مما حظيت المؤسسة بمكانة مرموقة بين اوساط الفنانين والمثقين والسياسيين العرب والأجانب. ودعا عكرمة ثابت عضو مجلس الامناء للمؤسسة كافة المؤسسات والفعاليات الوطنية والشعبية لتكثيف جهودها في إنجاح هذا الحدث الهام والذي يعكس صورة صمود وتحد الشعب الفلسطيني . وأعتبر جمال ابو عرة عضو مجلس الأمناء هذا الحضور العربي والدولي لهذا العام وللاعوام السابقة هو لوحة فنية وطنية تعكس تاريخ الشعب الفلسطيني ومدى التضامن العربي والدولي معه، وهو حضور يشرف الكل الفلسطيني ولا يشوبه اي عمل تطبيعي او احتكاك مع الجانب الاسرائيلي الذي ترفضه المؤسسة كليا. فيما قدم بسام صبيحات عضو مجلس الأمناء تقريرا لاهم النشاطات التي قامت بها المؤسسة في العام 2019 منها تكريم أمهات الشهداء والأسرى ومبادرة طباعة عشرات الكتب لكتاب وشعراء فلسطينيين وتكريم الصحفيين والمصورين العاملين في الميدان ليتوج نهاية العام 2019 بهذا الحدث الاضخم وبحضور تشريفي من الفنانة لطيفة التونسية والشاعر كريم العراقي والفنانة نوال غشام وعشرات الشخصيات الثقافية والسياسية والفنية. وناقش الحضور آليه اختيار الشخصيات الفلسطينية في الدول العربية ودول العالم لتكريمها هذا العام، مؤكدين على أهمية أختيار ترتيبات متفاعلة وحديثة ومتواصلة مع الجهات المتخصصة مما يساهم في اختيار الفئات العربية والعالمية المؤثرة والفاعلة والتي تقدم خدمات في اماكن تواجدها للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية . واعتمد الحضور توزيع وتكليف لجان من مجلس الادارة والامانة العامة لمتابعة كافة التفاصيل والترتيبات على مدار اقامة الوفود الرسمية لمدة خمسة ايام وترتيب زيارة المحافظات والمعالم الفلسطينية التاريخية والثقافية وترتيب الحدث الاضخم وهو الاوبريت الفلسطيني العربي والذي يصادف مساء يوم العشرين من شهر كانون الأول في قصر رام الله الثقافي بمدينة رام الله.

وتناول الصحفي يوسف محارمه رئيس اللجنة الاعلامية لهذا العام أهمية توسيع شبكة الصحفيين العاملين في المؤسسة من خلال الشراكة الدائمة والفاعلة مع المؤسسة الاعلامية الرسمية وفتح أفق التطوع للزملاء المتخصصين في المجالات الاعلامية المتعددة لأهمية وضخامة الحدث وللخروج بما يليق بضيوف فلسطين وضيوف سيادة الرئيس.

شارك هذا الخبر!