أريحا: الشرطة تتسلم 3 مراكز شرطة متنقلة حديثة بدعم من المانيا

أريحا/PNN- تسلمت الشرطة اليوم 3 مراكز شرطة متنقلة وهي عبارة عن حافلات صغيرة مجهزة وحديثة وبدعم من مؤسسة التعاون الالماني “giz”، وبحضور اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ومايكل هيرولد ممثل جمهورية المانيا الاتحادية في فلسطين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ” ان تسليم المراكز اقيم في حفل نظم في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة اريحا، وهذه المراكز هي لصالح محافظات اريحا وطوباس وقلقيلية، وحضر الحفل كل من محافظ اريحا جهاد ابو العسل ونائب محافظ طوباس احمد الاسعد ومدراء الشرطة ورؤساء بلديات المدن ومدراء التربية والتعليم”.

وقال اللواء حازم عطا الله في كلمته: “اننا نتمنى على الحكومة الالمانية ان تكون سندا سياسيا الى جانب دعمها المالي والاقتصادي ونحن نتقدم بالشكر للاتحاد الأوروبي بشكل عام ولألمانيا على وجه الخصوص على كل ما يقدموه لنا”، وتحدث مدير عام الشرطة عن برامج المساعدات الالمانية والتي تشمل الدعم والتمكين والتدريب، واكد على الاعتزاز بالصداقة ما بين الشرطة الفلسطينية والمانيا وهذه العلاقة الطيبة التي بدأت منذ مؤتمر برلين في العام 2008 والذي خصص فيه الدعم للشرطة الفلسطينية ونظام العدالة بشكل عام.

وبدوره اشاد هيرولد بالعلاقة المميزة ما بين بلاده والشرطة الفلسطينية، واكد على الاستمرار بالالتزام الكامل في تقديم الدعم للشرطة الفلسطينية لتمكينها من تقديم الخدمات الشرطية والامنية لكل التجمعات الفلسطينية وفي كل الاماكن، وتحدث عن ضرورة الانخراط المجتمعي في جهد الشرطة المجتمعية.

وشمل الحفل النشيدين الوطني الفلسطيني والجمهوري الالماني وقص الشريط واستلام المراكز، اضافة الى حفل استقبال للحضور ومن ثم جولة ميدانية لمدير عام الشرطة والحضور في عدد من مباني الكلية الحديثة وهي مبنى السيناريوهات والتدريب حيث استمع سيادته والحضور لملخص عن عمل الطواقم العاملة واليات العمل والتدريب في المواقع وغيرها من البرامج.

وحضر حفل التسليم الى جانب اللواء حازم عطا الله من الشرطة كل من العميد رمضان عوض مساعد مدير عام الشرطة للمحافظات الشمالية والعميد ليث زيدان مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام، والعقيد ثابت السعدي مدير شرطة محافظة اريحا والاغوار والعقيد سائد زهران مدير شرطة محافظة قلقيلية والعقيد هيثم دغلس مدير شرطة محافظة طوباس والعقيد طارق دوابشة وعدد من الضباط ذوي الاختصاص.

وحضر الحفل ايضا ضباط من بعثة الشرطة الاوروبية وممثلين عن مؤسسة التعاون الالماني وفرق المراكز المتنقلة.

Print Friendly, PDF & Email