أخبار عاجلة

PNN بالفيديو والصور : عيد الاستقلال مناسبة لدمج ذوي الاعاقة بفعاليات تراثية متميزة ادخلت الفرحة لقلوب المشاركين

بيت جالا /PNN/ تقرير سجا ابو عكر –  في اجواء ثراثية فلسطينية مليئة بالفرح والبهجة نظمت مؤسسة يميمة للأشخاص ذوي الاعاقة في بيت جالا اليوم احتفالا تراثيا بمناسبة ذكرى استقلال دولة فسطين تحت رعاية بلدية بيت جالا وبحضور رسمي وشعبي تنطلق من خلاله رسالة يميمة بوجوب المحافظة على التراث الفلسطيني واهمية دمج الاشخاص ذوي الاعاقة في مثل هذه الانشطة.

وقال رئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس راعي الحفل في كلمة له بالمناسبة ان ذكرى الاستقلال مناسبة وطنية عزيزة على قلب كل مواطن فلسطيني مشيرا الى ان نزلاء مؤسسة يمية في قلوبنا جميعا وهم جزء لا يتجزا من المجتمع الفلسطيني وبالتالي كان لا بد من اشراكهم بفعاليات ذكرى اعلان الاستقلال.

واوضح خميس ان بلدية بيت جالا ستواصل عملها من اجل دمج الاشخاص ذوي الاعاقة واعطاءهم حقوقهم اسوة بباقي ابناء المدينة مشيرا الى انه يشعر بالسعاة اليوم لمشاركته ورعايته لهذه الفعالية.

بدورها قالت مديرة مؤسسة يميمة للأشخاص ذوي الاعاقة لانا الزغبي إن هذا النشاط بمناسبة عيد الاستقلال الفلسطيني وهو يوم تراثي بحت انطلاقا من رسالتنا وهي المحافظة على تراثنا القديم ، والاطفال في الجمعية من الأشخاص ذوي الاعاقة هم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع ويجب أن يشاركوا في هذه الانشطة .

واضافت الزغبي في حديثها ل PNN:” هذا النشاط الاول من نوعه في يميمة وان شاء الله في الايام القادمة سنستمر في مثل هذه الفعاليات”.

وتحدثت صباح بهنان معملة ومربية في المؤسسة إن مؤسسة يميمةتحتضن اطفال ذوو الاعاقات الشديدة والمتوسطة.

وقالت بهنان في حديثها مع PNN:” نحن نحاول ان يدرك الأطفال ذوي الاعاقة ما يحصل من حولهم ويحيط بهم، عيد الاستقلال بالنسبة لنا احتفال وطني فيجب أن نساعدهم لعبروا عن فرحهم ويجب ان نظهره.

واضافت بهنان:” ومن المهم أن ندمج الاطفال ذوو الاعاقة ي مثل هذه المناسبات وفي المجتمع، لانه فئاة مهمشة من معظم المؤسسات، فهم لا يوجد لهم غير الفرح، ونوصل اصواتهم بان ساعدوا هؤاء الاطفال .

ومن جهته شكر المهندس راتب عبيات رئيس مجلس قروي هندازة بريضعه مؤسسة يميمة على هذا الاحتفال المميز والذي يأتي في ذكرى اعلان استقلال الدولة الفلسطينية.

وأضاف:” كل الشكر لهذه المؤسسة التي تعطي الامل لأطفالنا اليوم هي احيت الفعالية تحت مسمى التراث الفلسطيني للمحافظة على الهوية الفلسطينية الوطنية، فهي مزجت استمرارية الحياة والمحافظة على تراثنا وثقافتنا وهويتنا الفلسطينية”.

يذكر ان الحفل تخلله العديد من الفقرات التي تبث روح التراثالفلسطيني منها الدبكة والعزف واعداد خبر الطابون واختتم بالعرس الفلسطيني وسط اجواء مليئة بالفرح.

Print Friendly, PDF & Email