الشريط الاخباري

نادال يهدي الانتصار على الأرجنتين لباوتيستا

نشر بتاريخ: 23-11-2019 | رياضة
News Main Image

مدريد/PNN- قال الإسباني رافائيل نادال عقب تأهل بلاده لنصف نهائي كأس ديفيز المقامة في مدريد إنه حينما تتعقد المباريات مثلما حدث أمام الأرجنتين، فإن السبيل الوحيد هو التقدم "خطوة بخطوة".

وفاز الثنائي الإسباني المكون من المصنف الأول عالميا ومارسيل جرانوييريس، على الأرجنتينيين ليوناردو ماير وماكسيمو جونزاليس بنتيجة 6-4 و4-6 و6-3 في مباراة زوجي ربع نهائي كأس ديفيز، لتتأهل إسبانيا إلى نصف النهائي على حساب البلد اللاتيني بنتيجة 2-1.

وقبلها سقط الإسباني بابلو كارينيو أمام منافسه الأرجنتيني جيدو بيا في حين فاز نادال على دييجو شفارتزمان، ليتعادل الفريقان 1-1 قبل أن تحسم مباراة الزوجي فوز إسبانيا.

وفي مؤتمر صحفي مقتضب عقب انتهاء المباراة، قال نادال "في نهاية الشوط الأول (مباراة الفردي بين كارينيو وبيا) بدأ جيدو في تسديد الإرسالات بشكل مدهش. في هذه المواقف لا يوجد سبيل آخر للقيام بالأمور سوى التقدم خطوة بخطوة. في مباراة الزوجي كل شيء حُسم ببضعة كرات".

وأضاف "كان انتصارا عظيما، الآن حان الوقت للاستمتاع والاستراحة".

وأهدى نادال هذا الانتصار لروبرتو باوتيستا الذي اضطر للرحيل عن مدريد أثناء المسابقة بسبب وفاة والده.

وقال المصنف الأول عالميا "إلى روبرتو وأحبائه الذين يعيشون لحظات صعبة"، مضيفا "إنه شخص قوي للغاية وحتى في هذا الموقف كان يشجعنا في كل لحظة".

وتواجه إسبانيا في نصف النهائي السبت اليوم بريطانيا التي أطاحت بألمانيا، بينما تجمع مواجهة نصف النهائي الأخرى بين روسيا وكندا.

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!