الشريط الاخباري

اجواء ماطرة نهاية الاسبوع : تعرف على تطورات الطقس حتى نهاية الأسبوع

نشر بتاريخ: 24-11-2019 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN -تستمر الأجواء المستقرة والجافة بالتأثير على البلاد حتى منتصف الأسبوع الحالي ، ويتوقع أن ترتفع درجات الحرارة تدريجياً  يوم غد الاثنين وبعد غدٍ الثلاثاء لتصل إلى ذروتها في الارتفاع.

ويتوقع أن تتأثر البلاد  بكتلة هوائية أكثر برودة مساء يوم بعد غد الثلاثاء لتنخفض درجات الحرارة بصورة واضحة. وتكون الفرصة قائمة لتساقط زخات من الأمطار ذات الطابع المحلي نهاية الأسبوع على بعض المناطق خاصة في المناطق الشمالية والشمالية الغربية الساحلية.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع:

اليوم الأحد يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة بحيث تبقى الأجواء مستقرة خريفية وباردة نسبياً، وتغطي السماء سحب ريشية عالية، وتكون الرياح شمالية غربية نهاراً وتتحول الى شرقية ليلاً ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً في معظم المناطق.

وغدا الإثنين يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتسود أجواء خريفية دافئة ومستقرة نهاراً مع تواجد للسحب العالية في السماء ، ثم تنخفض درجات الحرارة ليلاً وتسود أجواء باردة نسبياً في الجبال ومائلة للبرودة قليلاً في بقية المناطق ، وتكون الرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو دافئاً في النصف الأول من النهار في كافة المناطق ، وفي ساعات العصر والمسا تدخل كتلة هوائية أكثر برودة لتنخفض درجات الحرارة بشكل واضح ، وتسود أجواء باردة نسبياً في ساعات الليل مع فرصة لهطول زخات محلية ليلاً في بعض المناطق ، الرياح تكون شرقية صباحاً تتحول بعد الظهر الى جنوبية غربية.

ويوم الأربعاء يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس غائما جزئياً وبارداً نسبياً خصوصاً في الجبال. وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطر في مناطق مختلفة من البلاد خصوصاً في السواحل وشمال البلاد. الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية تنشط أحياناً.

ولا يطرأ يوم الخميس تغيير على درجات الحرارة ويكون الطقس غائما جزئياً وبارداً نسبياً خصوصاً في الجبال. وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من المطر في مناطق مختلفة من البلاد خصوصاً في السواحل وشمال البلاد. وتكون الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية.

شارك هذا الخبر!