الشريط الاخباري

صندوق إقراض الهيئات المحلية ينفذ يوما ترفيهيا في مدرسة عين شبلي

نشر بتاريخ: 25-11-2019 | محليات
News Main Image

نابلس/PNN- نظم صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية نشاطا ترفيهيا لطلبة مدرسة عين شبلي المختلطة قضاء محافظة نابلس، صباح اليوم الاثنين، وذلك استكمالا لمشروع بناء وترميم عدد من الصفوف والمرافق بالمدرسة، والذي ينفذه الصندوق بدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج تطوير المناطق الأقل حظاً.

وشارك بالنشاط 120 طالبة وطالب من مرحلة التمهيدي وحتى الصف السادس، و6 من معلميهم وإدارة المدرسة، وشمل اليوم الترفيهي مسابقة للطائرة الورقية والتي تهدف لتفريغ طاقات الطلبة ودمج المعلومات الثقافية بفعالية اللعب هذه، للتخفيف من عبئ الدراسة التقليدية على الطلاب.

فيما رحب مدير المدرسة أ. محمود أبو زهري بطاقم صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية المشارك في الفعالية، مقدما شكره على هذه الالتفاتة باسم الطلبة وذويهم،وعلى الاهتمام بأبناء هذه المنطقة التي تعاني من تهميش وظروف معيشية صعبة للطلاب من المضارب البدوية الواقعة بالقرب من البلدة في ظل عدم وجود بنية تحتية تتلائم مع احتياجاتهم، وابتعاد المدرسة عن مركز المدينة وبالتالي حرمانها من العديد من المشاريع والأنشطة.

وأكد مدير المدرسة على أهمية هذه الفعاليات التي تزيد من ارتباط الطالب بالمدرسة وحاجته الفعلية لهذه الأنشطة الترفيهية بعيدا عن أجواء الدراسة التقليدية والذي هو بحاجة لها أسبوعيا، مشيرا بأنع على الرغم من كل هذه الظروف الصعبة التي يعانيها الطلبة في أماكن سكنهم وطريقة وصولهم للمدرسة، إلا أن المدرسة تصنف ضمن المدارس ذات التحصيل العلمي الممتاز، بالإضافة إلى تمتع هؤلاء الطلبة بأخلاق وتعاون كبير فيما بينهم.

يذكر أن الصندوق ساهم في بناء عدد من الصفوف المدرسية بالإضافة لمخزن ومرافق أخرى في نفس المدرسة التي تخدم 214 طالبة وطالب، وذلك في إطار الاتفاقيات التي وقعها مع ممثلي التجمعات السكانية في المناطق المهمشة، حيث تأتي هذه المساهمة كجزء من برنامج تطوير هذه المناطق بواقع 41 مشروعا بتمويل من "الاتحاد الأوروبي، الحكومة الدنماركية، الوكالة الفرنسية للتنمية، ووزارة التنمية الدولية البريطانية" والتي اعتمدت هذه المشاريع بشكل كامل من اللجنة التوجيهية المكونة من الصندوق ووزارة الحكم المحلي والاتحاد الأوروبي.

شارك هذا الخبر!