أخبار عاجلة

مسرح “خضوري” يشهد أول أعمالها المسرحية “قفة الفن”

طولكرم/PNN-شهد مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة فلسطين التقنية خضوري عرضاً مسرحياً كوميدياً بعنوان “قفة الفن”، بإشراف وتنفيذ فرقة مسرح الجامعة والتي تم فيها استخدام العديد من تقنيات العرض المسرحي والدراما الهادفة التي تدور أحداثها حول برنامج مواهب يحمل الاسم نفسه، ويتنافس خلاله مجموعة من المشاركين في أجواء من الكوميديا الاستعراضية.

ولاقى العرض المسرحي الأول لفرقة الجامعة حضوراً لافتاً تقدمه عميد الشؤون الطلابية د. علاء عيسى، ورئيس قسم النشاطات والمتابعة أ. بلال الشيخ، وكادر العمادة، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة، ورئيس مجلس اتحاد الطلبة شيراز بزور ومنسق حركة الشبيبة الطلابية وسيم أبو شمس، وطلبة الجامعة، بالإضافة إلى المهتمين والعاملين في الفن المسرحي.

وأشاد مدرب المسرح في عمادة الشؤون الطلابية أ. محمد الحافي بالنجاح الذي حققته الفرقة في عرضها الأول، الذي انعكس في تفاعل الجمهور الكبير مع الممثلين، واعجابهم بالعرض، الأمر الذي عزز من ثقة أعضاء الفرقة، ويشير إلى حجم الاهتمام في العمل المسرحي في الجامعة.

وأوضح أ. الحافي أن المسرحية هدفت إلى استعراض مواهب وميول من الطلبة التي تنوعت بين مهارات رياضية، غنائية واستعراضية من خلال تبني مشاهد تمثيلية لبرنامج مواهب باشراف ثلاثة من الحكام، بالإضافة إلى استثمار خشبة المسرح للتعريف بدور عمادة الشؤون الطلابية في رعاية مواهب الطلبة إلى جانب مجموعة من المهام الأخرى من خلال عرض روبورتاج مصور حول العمادة من إنتاج دائرة الإعلام وفريق عمل المسرحية.

وأضاف أ. الحافي أن مسرحية “قفة الفن” هي نتاج عمل جماعي وانسجام كبير بين فريق العمل الذي ضم في الاعداد والتدريب المسرحي أ. محمد حافي، وفي الإخراج أ. مؤمن الجلاد، والمصور أ. إياد القريب، وفي الجانب التمثيلي أعضاء فرقة مسرج الجامعة أ. محمد الحافي وسارة حمارشة ومعتز قشيطات ويارا ناطور وساجدة قوزح ورناد موسى ونرمين زين وأمير خالد وتامر برهم، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الممثلين المحليين ذوي الخبرة في العمل المسرحي وهم أشرف شاهين وفضل خريم وثائر أبو الجدايل وشعاع توفيق وصالح حصارمة وأمير ذياب وعبد الحليم شومان.

بدوره أثنى د. عيسى على جهود المنظمين، والأداء المميز للمشاركين وحجم الحضور اللافت، مضيفاً أن المسرحية حققت الهدف الأساسي منها وهو ايضاح طبيعة عمل عمادة الشؤون الطلابية ودورها من خلال أقسامها المختلفة في خدمة الطلبة وخلق بيئة جامعية ملائمة، وتعزيز التواصل فيما بينهم، كون العمادة هي الجسم الأول والأكثر قرباً للطلبة .

وأكد د. عيسى ان العمادة ستعمل على تنظيم العديد من العروض في الفترة القادمة، وتعزيز الحضور المسرحي في الجامعة أسوة بغيره من الأنشطة اللامنهجية، عبر تفعيل دور قسم المسرح في تدريب الطلبة وإعداد الأعمال الفنية والمسرحية، والتنسيق مع الفرق المسرحية من خارج الجامعة بهدف استضافة عروضهم ونقل الخبرات وتبادل الأفكار بين الطرفين.

من جهتها أشارت رئيس مجلس اتحاد الطلبة شيراز بزور إلى دور المجلس بالشراكة مع عمادة الشؤون الطلابية في تنظيم الفعاليات والأنشطة الطلابية المختلفة ودعمها، وذلك بهدف خلق بيئة جامعية تلبي احتياجات الطلبة وترعى مواهبهم في مختلف المجالات ومن ضمنها العمل المسرحي، خاصة التي تحمل قيماً مجتمعياً ورسالة تخدم الطلبة في حياتهم العلمية والعملية.

كما شهد اختتام العرض المسرحي تكريم المشاركين من الممثلين من خارج فرقة الجامعة، لدورهم في إنجاح العرض وتوجيه الطلبة ونقل خبراتهم إليهم خلال فترة التدريب والإعداد.

يذكر أن العرض المسرحي الأول لفرقة مسرح الجامعة جاء وليد دورة تدريبية نظمتها عمادة الشؤون الطلابية في وقت سابق من الفصل الدراسي الحالي، حول أساسيات العمل المسرحي، قدمها مدرب المسرح في الجامعة أ. محمد الحافي، وبمشاركة من طلبة الجامعة في مختلف الكليات والتخصصات، بهدف تعريف الطلبة بأساسيات العمل المسرحي وكيفية الإعداد له.

Print Friendly, PDF & Email