Tamkeen
الرئيسية / محليات / جامعة فلسطين الأهلية تستضيف خبيراً دولياً في مجال التعليم الإلكتروني

جامعة فلسطين الأهلية تستضيف خبيراً دولياً في مجال التعليم الإلكتروني

بيت لحم/PNN – استضافت دائرة التطوير الأكاديمي وبالتعاون مع مركز التعليم الإلكتروني وكلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين الأهلية الخبير الدولي والمستشار العالمي في مجال التعليم الإلكتروني وتكنولوجيا التعليم الأستاذ الدكتور بدر الهدى خان بهدف الاستفادة من خبرته في مجال التعلم الإلكتروني.

وقدم خان محاضرة حول “الاتجاهات الحديثة في التعلم الإلكتروني” بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عوني الخطيب، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عماد الزير، ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور فايز أبو عامرية، ومدير دائرة العلاقات العامة والدولية الاستاذ جريس أبو غنام وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية والطلبة.

وأكد الأستاذ الدكتور عوني الخطيب على أهمية الرقي بمستوى التعليم بما يتناسب مع التطورات الدولية، والتوجه نحو التعليم الإلكتروني الحديث، قائلا “ان الجامعة خطت خطوات ثابتة وواضحة المعالم نحو التعليم الالكتروني وتولي هذا المجال أهمية كبيرة في تخصصاتها، وتسعى لتطوير قدرات اعضاء هيئتها الاكاديمية والطلبة في مجال التعليم الالكتروني”.

وأشاد الخطيب بمستوى الدكتور بدر الهدى خان كخبير دولي ومستشار في مجال التعليم الالكتروني وتكنولوجيا التعليم.
من جانبه، بين أ. د. عزيز خليل مدير دائرة التطوير الأكاديمي أهمية التعليم الالكتروني في مجال التعليم في فلسطين، مؤكداً ان دائرة التطوير الأكاديمي تسعى لمواكبة التطورات ونقلها لأعضاء الهيئة الاكاديمية.

وقدم الأستاذ الدكتور بدر الهدى خان في عرضه معلومات عن أهمية التعليم الإلكتروني، موضحاً هذا المفهوم من وجهة نظره الذي يربط بين العملية التعليمية واستخدام التكنولوجيا.
وتحدث د. خان عن العديد من المحاور الهامة كاستراتيجيات التعليم الإلكتروني، وأهمية التعلم الإلكتروني في ظل التطور الرقمي، وضرورة تجهيز بنية تحتية تكنولوجية مناسبة لتطبيقه.

كما تحدث الدكتور خان عن الكم الهائل من المعلومات التي يمكن الحصول عليها من الإنترنت والعالم الرقمي وآلية استخدامها في مجال التعلم الإلكتروني.

وتحدث عن الإطار النظري الذي قام بتطويره وهو نموذج خان الثماني الشهير في مجال التعلم الإلكتروني والذي يتناول محاور: تصميم الواجهة، تقني، تربوي، مؤسسي، أخلاقي، دعم المصادر، الإدارة، والتقويم.

وكان الدكتور جميل إطميزي افتتح المحاضرة مؤكداً على أهمية تبني التعلم الإلكتروني لمواكبة التطور التقني والتكنولوجي، كما وشكر جامعة النجاح الوطنية على مساهمتها في استضافة الأستاذ الدكتور بدر الهدى خان.

Print Friendly, PDF & Email