بالصور: إصابة 63 فلسطيني خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

محافظات/بيت لحم/PNN-نشر الهلال الأحمر الفلسطيني، عصر اليوم، الثلاثاء، إحصائية شاملة للإصابات خلال المواجهات التي دارت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء الضفة، خلال يوم الغضب الذي أعلنت عنه الفصائل احتجاجا على اعتبار الإدارة الأميركية أن المستوطنات في الأراضي المحتلة قانونية.

ووفقا للإحصائية، فإن عدد الإصابات بلغ 63، في جميع نقاط المواجهات، والإصابات التي وصفت بالطفيفة تنوعت بين الإصابة من جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المغلف بالمطاط، في المناطق التالية: مدخل البيرة الشمالي (عند مستوطنة ” بيت إيل”) ٣٣ إصابة؛ الخليل : إصابة؛ أبوديس : ١٣ إصابة؛ طولكرم : إصابة ؛ بيت لحم : ١٥ إصابة.

وحشد جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات كبيرة في الضفة الغربية، بمناسبة الإعلان عن “يوم غضب فلسطيني” اليوم، الثلاثاء، وسط توقعات بتنظيم الفلسطينيين مظاهرات واسعة، وحدوث مواجهات في أنحاء الضفة، فيما يتزايد الغضب في صفوف الفلسطينيين في أعقاب استشهاد الأسير سامي أبو دياك، الذي عانى من مرض عضال ومن جراء الإهمال الطبي الذي تعرض في سجون الاحتلال.

واندلعت، بعد ظهر اليوم، مواجهات متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي. وأصيب شابان بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، خلال مواجهات مع الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليل. كما أصيب شاب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ، والعشرات بحالة اختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة. وفي محافظة القدس، أصيب العشرات واعتقل طفلان، في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي الرام وأبو ديس.

وأفادت مصادر صحافية أن مواجهات اندلعت على مدخل مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، فيما استخدم جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق عشرات الشبان الذين رشقوا القوات بالحجارة، وأشعل الشبان النار في إطارات مطاطية.

وفي محافظة الخليل، أصيب عشرات المواطنين اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مواقع مختلفة من المحافظة، وفي اعتداءات للمستوطنين. وتركزت المواجهات في مدينة الخليل ومخيمي العروب والفوار، وبلدتي بيت أمر وحلحول شمال المحافظة.

 

Print Friendly, PDF & Email