أخبار عاجلة

كحيل: ننتظر مرسوم الرئيس لبدء اجراء الانتخابات

رام الله/PNN- أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل عن كامل جهوزية اللجنة لإجراء الانتخابات فور صدور المرسوم الرئاسي بإجرائها، مشيرا الى تسلمهم ردا خطيا من حركة حماس بقبول اجراء الانتخابات وفق رسالة الرئيس محمود عباس.

وقال كحيل في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، صباح اليوم الاربعاء، ان لجنة الانتخابات برئاسة الدكتور حنا ناصر تنتظر عودة الرئيس الى ارض
الوطن لتقديم كتاب موافقة حماس، والأمر عائد للرئيس بالتشاور لتحديد موعدي اقتراع الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وفي ما يتعلق بمحكمة الانتخابات اوضح كحيل إنه وفق قانون الانتخابات الفلسطيني فسيصدر الرئيس مرسوماً لتشكيل محكمة واحدة للانتخابات والتي ستكون من تسعة أعضاء من الضفة وقطاع غزة.

ومن جهته قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إنه سيتم استلام رد حركة حماس على ورقة الرئيس بشأن إجراء الانتخابات بشكل رسمي فور عودة سيادته من زيارته لقطر وذلك بعد أن سلمت حماس ردها لرئيس لجنة الانتخابات المركزية د. حنا ناصر.

وأعرب العالول عن أمله بأن يكون الرد بالاتجاه الإيجابي ليتم بعد ذلك الذهاب باتجاه الخطوات الأخرى نحو تذليل العقبات أمام إجراءات الانتخابات .

وأكد نائب رئيس حركة فتح على أن الاتجاه الأساسي الآن هو خلق المناخ الايجابي العام وتذليل العقبات أمام إجراء الانتخابات والمتمثلة بإجراءئها في غزة والقدس ليصار بعد ذلك إلى إصدار مرسوم رئاسي ليبدأ بعده الحوار ما بين القوى والفصائل وفئات المجتمع كافة للحديث عن الشكل الذي ستجري فيه الانتخابات.

Print Friendly, PDF & Email