أخبار عاجلة

إطلاق جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل لأول مرة في فلسطين

رام الله/PNN-  أعلنت شركة ريتز موترز المحدودة، الوكيل الحصري لسيارات جاكوار ولاند روڤر في فلسطين عن وصول سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل إلى صالات عرضها في الماصيون ولتكون من اوائل الاسواق التي تطلق هذه السيارة في منطقة الشرق الاوسط. وقد تم الكشف عن السيارة الجديدة خلال حدث مميز شارك فيه نخبة واسعة من الشخصيات الاعتبارية وزبائن الشركة وضيوفها المدعوين.

وتعرف الحضور عن قرب على مركبة شركة السيارات الفاخرة التي دخلت التاريخ، حيث حطمت جاكوار I-PACE رقماً قياسياً في أبريل 2019 عندما أصبحت أول سيارة تفوز بثلاثة ألقاب ضمن جوائز “سيارة العام العالمية”، بعد حصولها على جوائز “سيارة العام العالمية” و”أفضل سيارة خضراء في العالم” و”أفضل تصميم في العالم”.

زودت جاكوار I-PACE بقوة 400 حصان وعزم الدوران البالغ 696 نيوتن/متر، إضافة إلى الدفع بكل العجلات والجر على مختلف الأسطح، بفضل محركين كهربائيين من تصميم جاكور على كل واحد من المحورين، ويتمتع المحركان بكثافة عزم دوران وكفاءة طاقة مرتفعين، ما يساعد جاكوارI-PACE على تحقيق أداء مماثل للسيارات الرياضية التقليدية، حيث تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 4.8 ثوانٍ فقط.

تستخدم I-PACE بطارية ليثيوم- أيون متطورة تتكون من 432 خلية جرابية بقدرة 90 كيلو واط ساعي ويصل مداها إلى 470 كيلومتراً (بحسب اختبار القيادة العالمية الموحد للمركبات الخفيفة WLTP).

وقد ساهم في فوز سيارة I-PACE بجائزة “أفضل تصميم في العالم” مظهرها الشبيه بسيارات الكوبيه والمستوحى من سيارة جاكوار C-X75 الرياضية الفاخرة، وتتميز بتصميم السيارات متعددة الأغراض ذات غطاء المحرك القصير المنخفض، والسقف المحسّن لناحية الديناميكيات الهوائية، مع زجاج خلفي منحني. ويأتي هذا التصميم المنتصب متبايناً مع خلفية مربعة الشكل، ما يساعد على تخفيف معامل الجر إلى 0.29. ويجمع التصميم الذكي بين التبريد والديناميكيات الهوائية، مع وجود “الشفرات النشطة” في شبكة التهوية الأمامية، والتي تنفتح عندما تكون هناك حاجة للمزيد من التبريد، وتنغلق بخلاف ذلك، لتوجيه الهواء عبر فتحة الهواء المدمجة في غطاء المحرك وجعل الهواء يتدفق بسلاسة.

وللتأكيد على شخصية I-PACE الثورية، تعتبر أول سيارة من جاكوار تستخدم نظام المعلومات والترفيه المتطورTouch Pro Duo، ومن خلال استخدام مزيج مبتكر من شاشات اللمس، وحساسات الاقتراب واسعة النطاق، ومفاتيح التحكم الحسية، فإن استخدام نظام Touch Pro Duo أكثر حدسيةً من أي وقتٍ مضى.

تتمتع جاكوار I-PACE بمساحة واسعة في المقصورة، حيث أن المساحة الداخلية تساعد في زيادة رحابة مساحة الجلوس للركاب، بينما تبدو بصمة جاكوار واضحة من خلال استخدام أجود المواد الراقية، بما في ذلك خيارات الأثاث الداخلي الفاخر من “كفادرات”، والعناية الفائقة بأدق التفاصيل. وتوفر مساحة رحبة للمقاعد الامامية، وفي الخلف، يبلغ الحيز المتاح للساقين 890 مم، وتبلغ سعة حجرة التخزين المركزية متعددة الفوائد 10.5 لتر، مستفيدة من غياب نفق مجموعة نقل الحركة. ويوجد مساند للحواسب اللوحية والمحمولة تحت المقاعد الخلفية، بينما توفر حجرة الأمتعة الخلفية حيزاً تبلغ سعته 656 ليتراً- و1,453 ليتراً عند طي المقاعد.
ويتوفر المزيد من المعلومات حول سيارة جاكوار I-PACE بما في ذلك التفاصيل التقنية والمواصفات لدى شركة ريتز موترز، الوكيل الحصري سيارات “جاكوار ولاند روڤر” في فلسطين وعلى الموقع الإلكتروني التالي: www.jaguar-palestine.com

 

Print Friendly, PDF & Email